حمدان بن محمد: دبي تعمل بصفة مستمرة على تطوير ما توفره للمستثمرين من مزايا فريدة

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، «مركز حمدان لمستقبل الاستثمار»، بهدف تعزيز إسهام الاستثمار الأجنبي المباشر في التنمية المستدامة، في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتوجهات دولة الإمارات في استشراف وصناعة المستقبل، والإسهام في صياغة مستقبل الاستثمار في العالم، وتعزيز آثاره الإيجابية على شعوبه.

وقال سموه إن دولة الإمارات تحتل مكانة عالمية بارزة، وجهةً مفضلةً للاستثمار، مؤكداً أن دبي تعمل بصفة مستمرة على تطوير ما توفره للمستثمرين من مزايا فريدة تعينهم على تحقيق أفضل مستويات النجاح لاستثماراتهم، بما يعزز من ريادتها في هذا المجال، ويرسخ دورها، بوضع إطار متكامل لتطوير معايير ومشروعات «الاستثمار المؤثر في التنمية» Impact FDI، وهو الإطار الذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم.

وأوضح سموه أن تحويل أهداف التنمية المستدامة العالمية إلى واقع اقتصادي واجتماعي وبيئي، يقدم فرصاً استثنائية لنجاح واستمرارية الأعمال للمستثمرين ورواد الأعمال في العالم أجمع.

ودعا سمو ولي عهد دبي إلى ‏تكامل الجهود العالمية لتسريع وتيرة تطوير وتمويل المشروعات الجاذبة لاستثمارات القطاع الخاص، مشيراً إلى أن تحويل التحديات التي تواجه «الاستثمار المؤثر في التنمية» إلى فرص، يتطلب شراكات عالمية وإقليمية ومحلية فاعلة ومؤثرة.

شراكة عالمية

ويقدم «مركز حمدان لمستقبل الاستثمار»، الذي يعمل تحت مظلة «مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار»، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، نموذجاً للشراكة العالمية، بما يعزز من ريادة إمارة دبي في توفير بيئة استثمارية متطورة، تواكب التحولات العالمية نحو الاستثمار المستدام، والأشكال الجديدة من الاستثمار.

وتعمل مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار على بناء شبكة تضم المتخصصين من الكوادر الوطنية والإقليمية والعالمية، إضافة إلى الشراكة مع مجتمع المستثمرين، المحلي والعالمي، والتعاون الوثيق مع المنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات المالية ومراكز البحوث.

برامج رئيسة

ومن المقرر أن يستهل المركز أعماله بثلاثة برامج رئيسة، تطرح موضوع «الاستثمار المؤثر في التنمية»، محفزاً للريادة الفكرية والاستشراف الاستراتيجي أولاً، ومحركاً للشراكة في تطوير وتمويل المشروعات الاستثمارية المستدامة ثانياً، إضافة إلى اعتباره مؤشراً لقياس وتقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للاستثمار ثالثاً، بما يعزز ترجمة رؤية المركز ورسالته وأهدافه، إلى برامج وأدوات عملية توفر البيانات التحليلية لدعم عملية صنع القرار وتسهيل عملية الاستثمار.

وسيقدم المركز العديد من الخدمات النوعية لترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات، كمركز تميز معرفي ومالي لدراسة وتطوير مشروعات «الاستثمار المؤثر في التنمية»، ودور الاستثمار الأجنبي المباشر في استدامة ومرونة التنويع الاقتصادي في مرحلة ما بعد النفط.

وسيتم الإعلان عن تفاصيل برامج المركز الرئيسة في إطار «منتدى الاستثمار المستدام»، الذي يعقد ضمن فعاليات «أسبوع دبي للاستثمار» في الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر الجاري، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وبحضور الشركاء الاستراتيجيين وخبراء، والأطراف المعنية.

You may also like...

0 thoughts on “حمدان بن محمد: دبي تعمل بصفة مستمرة على تطوير ما توفره للمستثمرين من مزايا فريدة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram