الحجر الكريم الخاصّ بشهر ميلادك؟

لكلّ شهر حجره الكريم الخاصّ به، ويرتبط مواليد هذا الشهر بالحجر الخاصّ بهم بنحوٍ أو بأخر. فكلّ حجر له خصائص ما تميّزه عن غيره، ودائمًا ما نجد تقاربًا بين هذه الخصائص ومواليد الشهر الذي يواكبه. كذلك يميل مواليد كلّ شهر للحجر الكريم الخاص بهم.

كانون الثاني/ يناير: حجر شهر يناير هو التوباز الأحمر، ويقال إنّه تعويذة حماية، وضمان للنجاح، ويملك القوى العلاجية. وعادة ما يكون أحمر أو أورجوانيًّا عميقًا، ولكنّه يأتي في مجموعة متنوّعة من الألوان. الصّفات المرتبطة بالتوباز هي النقاء، الحقيقة، والإخلاص، والصّداقة. من المفترض أنّ له خصائص علاجيّة للرئتين والقلب.

شباط/ فبراير: حجر شهر فبراير هو الجشمت الرّائع، يتراوح بين اللون الأرجواني الفاتح إلى الداكن، وهو لون ملكيّ. كما أنّه يرتبط بالاستقرار والسلام، والتوازن، والشجاعة، والقوّة الداخلية، والإخلاص، والتصرّف بهدوء. أمّا عن الخصائص العلاجيّة الخاصة به، الجمشت يساعد في علاج الصداع، والأرق، والتهاب المفاصل.

آذار/ مارس: الأكوامارين أو الزبرجد هو حجر هذا الشهر. الأزرق الهادئ يشير للسماوات، يعبّر عن الإخلاص والشجاعة والصداقة. يقال أيضا إنّه يعزّز العلاقات بين الناس، أما خصائصه العلاجية فهي علاج الجروح، مشاكل الحلق والإجهاد.

نيسان/ أبريل: الألماس هو الصديق المفضّل لمواليد شهر أبريل، الألماس يعزّز العلاقات ويزيد من القوّة الداخلية والتوازن والوضوح، يشفي الألماس من أمراض الدماغ والغدّة النخامية.

أيار/ مايو: الزمرّد هو الحجر الكريم لهذا الشهر، وهو من الأحجار الأكثر قيمة في العالم. يرتبط الزمرّد بتقوية الذاكرة، والاستبصار، والإيمان. لونه الأخضر الجميل هو رمز لتجديد الحياة والطبيعة والخصوبة.

حزيران/ يونيو: يمثّل اللؤلؤ لمواليد هذا الشهر الحياء والعفّة، الذي ربما يفسّر شعبيّتها في العصر الفيكتوري. ومن المفترض أنّه لتعزيز السلامة الشخصية. يقال إنّ له خصائص علاجيّة لشفاء القلب والطحال والمعدة، والأمعاء.

تموز/ يوليو: حجر الروبي الأحمر، يمثّل التفاني والنزاهة والشجاعة والسعادة. أيضًا الحيوية، والثقة، والقوّة. ويرتبط اللون الأحمر العميق بالنّار والطاقة والكرم، وتحقيق الرّخاء والنجاح. ومن المفترض أنّه يزيد الأفكار الإيجابيّة ويشفي الالتهابات.

آب/ أغسطس: البريدوت أو الزبرجد الأخضر، هو الحجر المقدّس في مصر القديمة. يمثّل الحب، والحقيقة، والإخلاص، والشهرة، والكرامة، والحماية، والولاء. من المفترض أنّه يعزّز الازدهار، ويشجّع النموّ والانفتاح.

أيلول/ سبتمبر: الياقوت الأزرق الساحر هو حجر هذا الشهر، الخصائص العلاجيّة له يقال إنّها تشفي من الحمّى، الالتهابات، السرطان، والحروق. ومن المفترض أيضًا أنّه يبعد الأفكار الشريرة. يدلّ على الحقيقة والصدق والثبات، الاستبصار، والبصيرة، والتفسير.

تشرين الأول/ أكتوبر: حجر الأوبال أو العقيق يمثّل البراءة والنقاء، يعزّز التصوّر والخيال، والأحلام، والشفاء من جميع الأمراض. ويقال إنّ الأوبال أيضًا يمنح السعادة، والإخلاص، والولاء، والثقة.

تشرين الثاني/ نوفمبر: التوباز، ألوانه كثيرة، ولكن يعدّ اللون البرتقاليّ والأحمر هما الأكثر قيمة. هذه الأحجار الكريمة تمنح القوّة، وتوازن العواطف، وتعزيز تجديد الروح، وزيادة السعادة، والإفراج عن التوتّر. كما أنّها تشفي الربو، والنقرس، واضطرابات الدّم، والأرق.

كانون الأول/ ديسمبر: الحجر الخاصّ به هو الفيروز. يجلب الازدهار والنجاح، والسعادة، والحظّ الجيد. بالإضافة إلى ذلك، يشجّع التواصل وتجديد القوّة، ويحمي ضدّ جميع الأمراض. كذلك يعزّز الإبداع، والصفاء، والترابط الروحي. اللّون الأخضر والأزرق من الفيروز يعبّر عن دورة الحياة.

You may also like...

0 thoughts on “الحجر الكريم الخاصّ بشهر ميلادك؟”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram