حمدان بن محمد: توفير مقومات الحياة الكريمة يتصدر أولويات محمد بن راشد

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن توفير مقومات الحياة الكريمة يتصدر أولويات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بما في ذلك توفير الخيارات السكنية الملائمة التي تلبي احتياجات المواطنين، وتكفل لأسرهم الاستقرار مع استشراف الاحتياجات المستقبلية في سياق عملية التطوير المستمرة، التي تهدف في مجملها إلى تحقيق سعادة المجتمع وجميع أفراده.

جاء ذلك خلال زيارة سموه ـ يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ـ مقر بلدية دبي، اليوم، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مدير عام البلدية المهندس حسين ناصر لوتاه، وأمين عام مجلس دبي التنفيذي عبدالله البسطي.

ووجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، البلدية بالعمل على إعداد خطة لإسكان المواطنين تراعي الاحتياجات المتوقعة على مدار الأعوام الـ30 المقبلة، والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان تكامل كل مقومات نجاح الخطة، التي أمر سموه بإعطائها أولوية قصوى على أن يتم الانتهاء منها خلال شهر واحد من الآن، تمهيداً لوضعها موضع التنفيذ العملي في أقرب فرصة ممكنة.

كما وجّه سموه بإعداد خطة شاملة لإعادة تخطيط الأحياء القديمة في دبي، لتتناسب مع احتياجات سكانها وفق أرقى معايير التخطيط الحديثة مع الحفاظ على الطابع المميز لتلك المناطق، وتضمين شتى العناصر التي تكفل أعلى مستويات الراحة للسكان.

وقال سموه: «نولي إسكان المواطنين اهتماماً كبيراً في إطار جهود التنمية الاجتماعية وتوفير الحياة الكريمة للجميع، حيث تتمحور كل الخطط والمبادرات حول إسعاد المواطنين، فيما يعد تأمين السكن أحد أهم محاور الرعاية الاجتماعية للمواطنين، وترسيخ الاستقرار الأسري». وأضاف سموه: «وجّهت المسؤولين في بلدية دبي بسرعة ترجمة رؤية القيادة لتحقيق أعلى مستويات رضا المواطنين، فيما يتعلق بخدمات الإسكان وتطوير مجتمعات مترابطة ومتنوعة ومستدامة على الصعيدين الاجتماعي والبيئي، ما يحقق السعادة للمواطنين». ولفت إلى أن «إسكان المواطنين يتداخل بشكل وثيق مع جميع مجالات التنمية المستدامة، التي تهدف إلى ترابط وتحسين نوعية حياة الأسرة باعتبارها نواة المجتمع».

وتفقد سموه عدداً من إدارات البلدية، منها إدارة المباني، حيث اطلع على الخدمة الذكية، التي تتيح للاستشاريين والمقاولين مناقشة المشروعات مع مهندسي البلدية بغرض ترخيصها بواسطة لقاءات فيديو، خلال النظام الذي يهدف إلى تقليل الوقت في إنهاء معاملات تراخيص البناء في البلدية لإنهائها خلال 15 دقيقة، إضافة إلى إتاحة إمكانية متابعة التغييرات الحاصلة في المخطط النهائي. كما اطلع سموه على خدمة «منتجي»، التي أطلقها قطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، وهي مبادرة جديدة تتلخص في نظام يعتبر منصة متكاملة لأعلى المعايير الذكية وصحة المجتمع، يعمل على تسجيل وإدارة ومتابعة المواد الاستهلاكية في إمارة دبي من خلال بناء قاعدة بيانات ومنظومة متكاملة، والتأكد من مطابقة تلك المواد للمواصفات المعتمدة، والتعرف إلى مدى خطورة المنتجات باستخدام محرك احتساب المخاطر الذكي.

 

You may also like...

0 thoughts on “حمدان بن محمد: توفير مقومات الحياة الكريمة يتصدر أولويات محمد بن راشد”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram