مبادرة جديدة تتيح فرص العمل للشباب العرب وهم في بلدانهم

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة «مليون مبرمج عربي» ضمن «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، كأكبر مشروع برمجة يسعى إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها ومواكبة التطور المتسارع في علوم الحاسوب وبرمجياته، وذلك لتمكين الشباب العربي وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية، وبناء قدراتهم، وتوفير فرص عمل تمكنهم من استغلال مهاراتهم، وتوجيهها بما يخدم الاحتياجات المستقبلية، والإسهام في تطوير الاقتصاد الرقمي الذي سيشكل اقتصاد المستقبل.

وقال سموه: «أطلقنا بحمد الله مشروعاً عربياً جديداً.. ومبادرة للشباب العربي.. سنسعى من اليوم لتدريب مليون شاب عربي على البرمجة». وأضاف: «مبادرة مليون مبرمج عربي هدفها تمكين الشباب العربي من تقنية العصر وأداته الأساسية.. وهي البرمجة.. لغة العصر الحديث».

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن «البرمجة ستفتح للشباب مئات الآلاف من فرص الوظائف دون مغادرة بلدانهم.. ومباشرة أعمال خاصة بهم على شبكة الإنترنت.. البرمجة ستقود الاقتصاد العالمي».

ودعا سموه الشباب العربي للتسجيل من اليوم على الموقع www.arabcoders.ae للتدرب مجاناً، مشيراً إلى تخصيص جوائز للمتفوقين تفوق المليون دولار أميركي.

وأضاف سموه: «مشروعنا الجديد جزء من مبادراتنا العالمية لخلق أمل في المنطقة.. وصنع مستقبل لشباب المنطقة.. والإسهام ولو بجزء بسيط في حل معضلة البطالة في عالمنا العربي».

وتابع سموه: «البرمجة هي أداة العصر ولغته.. وهي مصدر قوة للشعوب.. والشركات المليارية اليوم تقوم على البرمجة.. واقتصاد العالم يعتمد على المبرمجين.. وسندرب مليون شاب عربي على البرمجة».

وقال سموه: «سنوفر تدريباً مجانياً بالتعاون مع أفضل الشركات العالمية لمليون شاب عربي، وسنكافئ المتفوقين بأكثر من مليون دولار أميركي»، داعياً جميع القادرين في الوطن العربي إلى إطلاق المبادرات للشباب، وخلق الأمل، وصناعة واقع أفضل، مضيفاً «اليد الواحدة لا تصفق، ونحن مستعدون للتعاون مع الجميع».

وشدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على أن «الخير في الوطن العربي كثير.. والإمكانيات ضخمة.. والشباب قادرون.. وكل ما نحتاجه بداية.. والغيث أوله قطرة تتبعها قطرات وماء وخير تحيا به الأرض والبلاد والعباد»، معتبراً أن «دولة الإمارات ستكون أقوى بمحيط عربي أقوى وأكثر صحة.. وبشباب عربي يمتلك أدوات مستقبله».

وختم سموه: «مشروعاتنا ومبادراتنا العربية لن تتوقف.. لأن استقرار المنطقة أمانة في أعناقنا جميعاً»، لافتاً إلى أن «مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ستكون، بمشروعاتها التي تتجاوز 1400 مشروع، ومؤسساتها الـ33 الأداة الأساسية في غرس الأمل وبناء المستقبل في المنطقة».

حضر إطلاق المبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد بي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وأمين عام «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، محمد بن عبدالله القرقاوي، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

You may also like...

0 thoughts on “مبادرة جديدة تتيح فرص العمل للشباب العرب وهم في بلدانهم”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram