الفلفل الأسود

 

 الفلفل الأسود هو واحد من التوابل الأكثر شعبية في العالم تستخدم كمنكهه للأطعمة، يساعد في تحسين عملية الهضم والشهية، حيث يعمل على تحفيز وتنبيه المعدة لإفراز كمية كبيرة من حمض الهيدروكلوريك، الذي يعزز هضم البروتينات والمكونات الغذائية الأخرى في المعدة.

وهو فعال جداً ضد السرطان، حيث يعمل على تقييد بعض السيتوكينات الموالية للالتهابات التي يتم إنتاجها من قبل الخلايا السرطانية، ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، وهو يعمل أيضاً بوصفه طارد للريح، فيساعد على منع تشكيل الغازات المعوية، وأيضاً هو مفيد ضد الإمساك والإسهال.

ويتميز بوجود خصائص معرقة، والتي تساعد على تعزيز التعرق في الجسم، كما أن لديه خصائص مدرة للبول، كما أنه غني بمضادات للأكسدة وتأثيرات مضادة للجراثيم، مما يجعله مفيداً للجهاز الهضمي.

وتحفز الطبقة الخارجية من الفلفل الأسود انهيار الخلايا الدهنية، وهذا يساعد في الحفاظ على صحة جيدة، مع توفير الطاقة بشكل مستمر لحرق الدهون، كما له تأثير كبير في تخفيف حالة البواسير والزيت العطري المستخرج من الثمار يستخدم ضد آلام الروماتيزم وآلام الأسنان.

وينبغي أن يضاف الفلفل الأسود إلى الوجبة في نهاية عملية الطبخ، وذلك لأنه يفقد نكهته ورائحته إذا تم وضعه في أول أو وسط الطبخ وطهي لمدة طويلة، لذلك من المستحسن وضعه في نهاية الطبخ تقريباً.

You may also like...

0 thoughts on “الفلفل الأسود”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram