هكذا تتخلصين من الهالات الداكنة المحيطة بالعينين

بما أن الهالات الداكنة المحيطة بالعينين من المشاكل التجميلية الشائعة بين النساء العربيات، فإن الحلول المتوفرة للتخلص منها عديدة.
تعرفوا على الدور الذي يمكن أن يلعبه الماكياج في إخفاء مظاهر هذه الهالات التي تضفي مسحة من الشحوب والتعب على قسمات الوجه.
– هل يمكن إخفاء الهالات الداكنة المحيطة بالعينين كلياً؟
إذا كانت هذه الهالات متوسطة الحدة، يمكن إخفاؤها من خلال وضع كريم أساس موحد للون، أما إذا كانت هذه الهالات شديدة السواد، فمن الضروري استعمال الكونسيلير بطريقة التنقيط بواسطة أصبع اليد أو بواسطة الريشة المخصصة له .على أن يتم اختيار لون الكونسيلير بتدرجات البرتقالي والبيج أو البرتقالي بمفرده.
– كيف يتم اختيار الصيغة المناسبة من الكونسيلير؟
عند شراء الكونسيلير، يجب اختياره أفتح لوناً بدرجة واحدة من لون كريم الأساس. ومن الضروري، قبل تطبيقه، وضع كريم مرطب حول العينين لحماية الجلد في هذه المنطقة، كونه أقل سماكة بأربع مرات من الجلد الموجود في أماكن أخرى من الجسم.
أما بالنسبة لأنواع الكونسيلير، فمنها ما يدخل في تركيبته مكونات باعثة للإشراق، أو عناصر حماية من الشمس، أو جزيئات مضادة للتجاعيد، أو مكونات لشد البشرة. وهي متوفرة بأشكال مختلفة منها: القلم والكريم التي تعطي نتائج فعالة جداً في هذا المجال.
– كيف يتم تنسيق لون الكونسيلر مع لون البشرة؟
يتم اختيار كريم الأساس مشابهاً للون البشرة في العادة، وعليه فإن اختيار الكونسيلير يجب أن يكون أفتح بدرجة واحدة من لون البشرة ولون كريم الأساس.
– ما هي أفضل تركيبات الكونسيلر؟
بعد سن الأربعين، يفضل اختيار الكونسيلير الذي يشتمل في تركيبته جزيئات باعثة للإشراق أو مكونات تشد البشرة، لأنه يعمل على التخفيف من مظاهر التعب تحت العينين. أما بالنسبة للأنواع المتوفرة في الأسواق، فجميعها تشتمل في تركيبتها على المكونات المتفق على استعمالها عالمياً في هذا النوع من المستحضرات.
– ما هي أفضل الأساليب لتطبيق الكونسيلر؟
يُفضل وضعه من زاوية العين الداخلية باتجاه الخارج، وبطريقة التربيت.
ويعتمد خبراء التجميل طريقتين لوضع الكونسيلير: الأولى قبل تطبيق كريم الأساس والثانية بعده أي فوقه. أما البودرة، فمن المستحسن الابتعاد عنها لمنطقة تحت العينين، لأنها تظهر التجاعيد بطريقة أوضح.

– كيف يتم تطبيق الكونسيلير إذا كان السواد قوياً تحت العينين، وفي حال وجود التجاعيد؟
إذا كان السواد المحيط بالعينين قوياً، يمكن إخفائه بواسطة الكونسيلير ذي اللون البرتقالي، على أن يتم استعماله بكمية معتدلة. أما عند وجود اللتجاعيد، فمن المفضل اللجوء إلى الكونسيلير الذي يحتوي على مكونات تشد البشرة، لأنه يعمل على إخفاء التجاعيد بشكل مؤقت.
– ما هي ألوان الكونسيلير الأكثر ملاءمة للبشرة؟
يتوفر الكونسيلير عادة بخمسة ألوان: من الفاتح جداً إلى الداكن حسب لون البشرة. وعند شراء الكونسيلير، إستشيري الخبيرات المتواجدات في مركز التجميل عادة لمساعدتك في هذا المجال.
– ما هو الفرق بين الكونسيلير وقلم الإشراق؟
قلم الإشراق هو مستحضر يساعد على إضفاء النضارة على مناطق مختلفة من الوجه بما فيها محيط العينين، أما الكونسيلير فمهمته الوحيدة تقوم على إخفاء الهالات السوداء فقط.
– كيف تتم إعادة تطبيق الكونسيلير فوق الماكياج خلال النهار؟
في حال لم تكن السيدة قد وضعت البودرة على وجهها، يمكنها إعادة تطبيق الكونسيلير مرة أخرى خلال النهار. لكن في حال وجود بودرة على الوجه، فمن الافضل إزالتها وتنظيف البشرة حول العينين، ثم تطبيق الكونسيلير مرة جديدة.
– هل يمكن تطبيق الكونسيلير على الجفن العلوي وما هي فائدته في هذا المجال؟
من المفضل دائماً وضع الكونسيلير على الجفن العلوي وتحت العينين وذلك لتوحيد لون المنطقة بكاملها. كما أن الكونسيلير يعمل على تثبيت ظلال العيون وبالتالي يحافظ على نضارة الماكياج.
– ما هي العلاجات التجميلية التي يمكن اعتمادها لحل هذه المشكلة؟
يعتمد العلاج التجميلي للتخلص من الهالات السوداء، على تقشير متخصص للسواد تحت العينين يليه وضع كريم يحتوي على نوع من الحمض المخصص لهذه المنطقة الحساسة، ثم يتم تمرير آلة مخصصة للتصريف اللمفاوي بهدف تنشيط الدورة الدموية التي تعتبر السبب الرئيسي لظهور السواد تحت العينين. على أن يلي الجلسة استعمال كريم خاص لمدة 3 أشهر.
ومن العلاجات الفعالة أيضاًَ، الخضوع لجلسة تجديد بشرة محيط العينين المعروفة بالـIPL Photo Rejuvenation، وهي تعتمد على جلسة واحدة شهرياً، لمدة أربعة أشهر.

You may also like...

0 thoughts on “هكذا تتخلصين من الهالات الداكنة المحيطة بالعينين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram