محمد بن راشد: تميُّز قطاع الطيران يعزز دور الإمارات في ربط شعوب العالم

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أهمية قطاع الطيران والدور الذي يلعبه في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة في الدولة، لما له من أهمية في خدمة العديد من القطاعات الأخرى، وبما يتطلبه ذلك من تقديم حلول مبتكرة مستدامة تعين على تيسير عمليات السفر وتسريع إجراءاته، بما يضمن راحة المسافرين وسعادتهم، لاسيما مع تنامى مكانة دولة الإمارات ودورها الرائد جسراً محورياً يربط شعوب العالم، غربه وشرقه.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، إلى مختبر «طيران الإمارات» في مقر مسرّعات دبي للمستقبل بأبراج الإمارات.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومرافقوه، خلال الزيارة التي حضرها وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد بن عبدالله القرقاوي، إلى شرح من النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» للهندسة والعمليات، عادل الرضا، حول مشاركة المجموعة ضمن الدفعة الثالثة لمسرعات دبي المستقبل، عبر ثلاثة تحديات تهدف إلى الارتقاء بخدمات المجموعة إلى أعلى المستويات، من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة ضمن مختلف مراحل عملية السفر، علاوة على تعزيز قدرات قطاع الطيران في دبي بصورة عامة.

وأكد الرضا أن «طيران الإمارات» تسعى عبر إطلاقها تلك التحديات لتوظيف الذكاء الاصطناعي لجعل السفر عبر مطار دبي تجربة سلسة ومبتكرة، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن نكون جزءاً من الموجة العالمية المقبلة التي سيدخل فيها الذكاء الاصطناعي إلى شتى مجالات العمل، مشيراً إلى أن «طيران الإمارات» تسعى لتكون من بين السبّاقين في هذا المجال من خلال تبني مجموعة من المشروعات النوعية، التي تشكل إضافة نوعية لقطاع الطيران، ليس على مستوى الدولة فحسب، بل على مستوى المنطقة والعالم.

وأضاف أن «طيران الإمارات» تعمل على إنجاز التحديات التي تشارك بها ضمن تحدي مسرعات دبي للمستقبل، بالشراكة مع أفضل الشركات العالمية ذات الخبرة في مختلف المجالات، لاسيما المتخصصة في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وتشمل التحديات التي أطلقتها «طيران الإمارات» المركبات ذاتية القيادة التي ستخصص لنقل المسافرين وكل مستخدمي مطار دبي الدولي وأمتعتهم، وتعمل بنسبة 100% على الطاقتين الشمسية والكهربائية، بما يراعي استدامة البعد البيئي، كما ستؤدي إلى اختصار الوقت والجهد ورفع كفاءة العمليات بما يزيد على نسبة 50%.

كما تتضمن التحديات التي تشارك بها «طيران الإمارات» ضمن الدفعة الثالثة لمسرعات دبي المستقبل، التعليم والتدريب الذكي، اللذين تضمن من خلالهما المجموعة توفير التعليم والتدريب اللازمين لتأهيل المضيفين من خلال دورات تدريبية قصيرة المدة، لكنها في الوقت ذاته عالية الجودة والكفاءة التدريبية.

أما ثالث تلك التحديات فهو تطبيق الذكاء الاصطناعي في رحلة المسافر، حيث تقوم «طيران الإمارات» حالياً على التركيز على محورين أساسيين في رحلة المسافر عبر مطار دبي الدولي، هما الشراء من السوق الحرة على متن الطائرة، وطلب وجبة الطعام قبل الرحلة، ما يجعل من السفر على متن خطوط «طيران الإمارات» تجربة فريدة لا تنسى

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد: تميُّز قطاع الطيران يعزز دور الإمارات في ربط شعوب العالم”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram