محمد بن زايد: الطاقة النووية شريان جديد يضاف إلى الاستثمارات الحيوية بدولة الإمارات

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن إقامة «المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية» في دولة الإمارات، تأتي في إطار تطلعات الدولة ورؤيتها لمستقبل الطاقة النووية، باعتبارها شرياناً جديداً يضاف إلى شبكة الاستثمارات الحيوية للطاقة النظيفة بالدولة، بما يكفل ديمومة مشروعاتنا المستقبلية.

جاءت تصريحات سموه خلال استقباله، أمس، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا امانو، ووفداً من الوزراء المشاركين في المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في القرن الـ21، الذي عقد في أبوظبي أمس.

وتفصيلاً، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في قصر البحر، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا امانو، ووفداً من الوزراء المشاركين في المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في القرن الـ21، الذي عقد في أبوظبي، وذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين. ورحّب سموه بأعضاء الوفد، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في اجتماعاتهم، والخروج بالنتائج والتوصيات التي من شأنها تطوير برامج الطاقة النووية السلمية.

واطلع سموه على المحاور الرئيسة للاجتماعات التي تختتم أعمالها غداً، حول تقنيات الطاقة النووية المبتكرة وإدارة استدامتها، وتلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة. وتبادل سموه الحديث حول تنامي الاحتياجات لتوفير الطاقة لخدمة متطلبات التوسع في المشروعات التنموية في مختلف البلدان، وأهمية الاستفادة من تقنيات الطاقة النووية السلمية في دفع وتحفيز عجلة النمو والتقدم لتحقيق التنمية المستدامة، والالتزام بتطبيق المعايير الدولية للسلامة وحظر الانتشار.

وأكد سموه أن «إقامة (المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية) في دولة الإمارات، تأتي في إطار تطلعات الدولة ورؤيتها لمستقبل الطاقة النووية، باعتبارها شرياناً جديداً يضاف إلى شبكة الاستثمارات الحيوية للطاقة النظيفة بالدولة، بما يكفل ديمومة مشروعاتنا المستقبلية»، مشيراً سموه إلى «المؤتمر» باعتباره خطوة محفزة، ترصد ملامح ومحددات المستقبل، لجعل الاستثمار في الطاقة النووية خياراً مهماً لتوليد الطاقة، بصفته مورداً آمناً وسلمياً.

حضر اللقاء سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء «مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية»، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وعدد من الوزراء والمسؤولين والمواطنين.

ورافق الوفد الزائر وزير الطاقة والصناعة، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، والممثل الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حمد الكعبي.

إلى ذلك، استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة أمانو إلى دولة الإمارات. وأكد سموه أهمية الشراكة بين دولة الإمارات والوكالة الدولية للطاقة الذرية، ودورها في تبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين. وأبلغ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، دعم دولة الإمارات للإجراءات التي اتخذها الرئيس الأميركي، في ما يخص البرنامج النووي الإيراني

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن زايد: الطاقة النووية شريان جديد يضاف إلى الاستثمارات الحيوية بدولة الإمارات”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram