الشاعر عبيد محمد الجريشي يطلق برق المزون في معرض الشارقة الدولي للكتاب

وضع الكاتب والشاعر الإماراتي “عبيد محمد الجريشي” لمساته الأخيرة على كتابه الجديد “برق المزون”، طارحاً موعداً لتوقيع الكاتب في معرض الشارقة الدولي للكتاب يوم الجمعة المقبل متوقعا تحقيق نجاح كبير وانتشار واسع.
ويعول الجريشي ، في كتابه، على فكرته الجديدة التي تتناول معاناة الكاتب الإماراتي بشكل خاص، والكاتب والمؤلف بشكل عام، كي ينجز للجمهور المؤلفات التي يقرأها بكل بساطة ودون عناء.
وقال الشاعر “عبيد” في تصريحات خاصة: “الكتاب لاقى نجاحا كبيرا لدى المقربين، وسيكون له جزء ثان في وقت لاحق، وأتوقع تقديم إضافة على مستوى الفكرة المطروحة،.. إذ ركّزت في جانب من الكتاب على واقع الكاتب وسلطت الضوء على بعض ما يعانيه الكاتب من متاعب ومشاقّ كي ينتهي من إعداد الكتاب فيما الجمهور لا يعرف عنها شيئا”.
وأضاف: “يجهل الكثيرون صعوبة الكتابة أو تأليف كتاب، ويعتقدون أن الكاتب يؤلف عمله بسهولة ويسر، لذلك أنا سعيت من خلال عملي -برق المزون- إلى توضيح حقيقة العمل الكتابي وصعوبته”.
وتابع الشاعر المميز: “راعيت في العمل الجوانب الاجتماعية الإماراتية، وتناولت الظروف الاجتماعية المحيطة بالكاتب من مشكلات توظيف وغير ذلك من الجوانب الهامة التي يجهلها القارئ”.
وبيّن الجريشي أن تعباً وإرهاقاً وجهداً وتفكيراً يواجهها الكاتب في مراحل تأليف الكتاب لتصل للجمهور في مؤلف خاص فيقرأ الجمهور مادة جاهزة ولا يدرك مدى الصعوبة التي واجهها الكاتب في مراحل الصنع.
من جهة أخرى، يستعد “عبيد محمد” لإطلاق عمله الجديد “نفدي ثراه”، تزامنا مع احتفالات العيد الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وانتهى مؤخرا من إنجازه بشكل كامل.
وفي سياق آخر، أشاد “عبيد” بالمواهب التي تتوفر في المجتمع الإماراتي، وقال: “هناك الكثير من الشعراء المجهولين، ومنهم أفضل مني، لكن ينقصهم الاكتشاف والدعم”.
وأضاف: “الوصول سهل وصعب في نفس الوقت، حيث يستطيع أي أحد أن يصل إلى أهدافه، لكن يجب عليه التعب ومواصلة الانتاج بلا كلل أو ملل، فمن ينتج بغزارة ودون توقف سيصل لا محالا”.

You may also like...

0 thoughts on “الشاعر عبيد محمد الجريشي يطلق برق المزون في معرض الشارقة الدولي للكتاب”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram