زاخر مارين: السوق السعودي تستحوذ على 40% من حجم أعمالنا في القطاع البحري النفطي

المنارة_أبوظبي
أفاد علي حسان العلي نائب رئيس مجلس ادارة شركة زاخر مارين الإماراتية أن السوق السعودي يستحوذ على 40% من حجم أعمال الشركة في الوقت الراهن ويتوقع ان ترتفع هذه النسبة الى 60% في العام 2019.
وذكر العلي في حديث لوسائل الاعلام على هامش المشاركة في فعاليات معرض اديبيك 2017 أمس أن الشركة تقدمت بمشاركات في عدد 5 من المناقصات الهامة التي طرحتها شركة أرامكو السعودية مؤخرا والتي سيجري تنفيذها في الفترة 2018-2019.
وقال العلي:” نتواجد في السوق السعودي منذ 15 عاماً حيث لدينا مكتب رئيسي ، وتعمل لنا 23 بارجة وسفينة بحرية و 5 منصات بحرية في المشاريع البترولية البحرية بالتعاون مع شركة ارامكو والشركات الاخرى .
واضاف:” لدينا تواجد في مصر عبر مكتب تمثيلي للشركة يتولى الاشراف على جميع أعمالنا في أفريقيا، الى جانب توجهنا للعمل في ليبيا وتنزانيا و مناقشة الحصول على مناقصات في موزمبيق، كما نتجه في اعمالنا نحو السوق الماليزي و الصيني ودول شرق آسيا”.
وذكر العلي ان الشركة تقوم بتصميم وبناء منصات تتناسب مع جميع استخدامات العملاء سواء المنصات البحرية البترولية أو المنصات المستخدمة في عمليات توليد الطاقة الكهربائية باستخدام طاقة الرياح، وهذه الاخيرة تنتشر في الدول الاوروبية .
واعرب عن توقعاته أن يشهد العام 2018 حركة نشطة على المنصات البحرية التي يجري استغلالها في توليد الطاقة الكهربائية عبر الرياح، حيث يعتزم الاتحاد الاوروبي طرح مناقصات جديدة في هذا الخصوص تصل قيمتها الى 400 مليار يورو.
وأوضح أن عدد السفن والمراكب والمنصات البحرية التي تملكها الشركة يبلغ 65 مركبا و 15 منصة بحرية.
واعلن ان حجم اعمال الشركة خلال العام الجاري يتوقع ان يبلغ 250 مليون دولار ” 920 مليون درهم اماراتي”.
وقال العلي:” شهد معرض اديبيك خلال اليومين الماضيين الاعلان عن عدد من المشاريع لشركة أدنوك والعديد من الشركات الأخرى التي يتوقع أن يكون لنا نصيب في تنفيذ عدد منها خاصة المشاريع البحرية منها، وهذا مؤشر ايجابي على تحسن أسواق النفط و تأثير ذلك بالايجاب على أداء الشركات التي تقدم الخدمات النفطية والبترولية.
وأعرب عن توقعاته ان تحقق الشركة أداءاً ايجابياً خلال العام الجاري وبنسبة نمو ملحوظة مقارنة بأداء الشركة خلال العام الماضي مع تحسن أسعار النفط ومعاودة إرتفاع الطلب على الخدمات البحرية البترولية .

 

You may also like...

0 thoughts on “زاخر مارين: السوق السعودي تستحوذ على 40% من حجم أعمالنا في القطاع البحري النفطي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي …… على بعد غيمة واحدة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram