شاهد ماكرون ممسكاً بيد الحريري: أهلاً وسهلاً

نشر حساب رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون الرسمي على تويتر، ظهر السبت فيديو قصير للقائه رئيس حكومة لبنان المستقيل سعد الحريري.
وكتب ماكرون فوق الفيديو بالأحرف اللاتينية عبارة الترحيب العربية “أهلاً وسهلاً”.

وبدا الرجلان في الفيديو يصعدان السلالم في قصر الرئاسة الفرنسية الإليزيه في باريس، حيث هم ماكرون إلى الامساك بيد الحريري مرحباً، وهما يتبادلان الحديث.
وكان الحريري وصل إلى باريس صباح السبت قادماً من الرياض حيث أعلن استقالته في الرابع من نوفمبر الماضي في خطاب متلفز هاجم فيه التدخلات الإيرانية في المنطقة، كما انتقد تدخلات حزب الله في البلدان العربية، معرباً عن خشيته على حياته.
واستقبل ماكرون الحريري عند مدخل قصر الإليزيه السبت وعانقه بحرارة قبل أن يلتقط لهما المصورون صورة تذكارية أمام حشد من الصحافيين.
وانضم إلى الحريري البالغ 47 عاماً، زوجته لارا وابنه البكر حسام إلى مأدبة الغداء مع ماكرون وزوجته بريجيت

وأشار الإليزيه إلى أن ماكرون اتصل قبل استقبال الحريري، بالرئيس اللبناني ميشال عون. وأكد عون لماكرون أن الحريري “سيكون في بيروت في 22 نوفمبر، يوم عيد الاستقلال اللبناني”، كما أعلنت الرئاسة اللبنانية في وقت مبكر السبت.

وكان الرئيس الفرنسي أوضح الجمعة أن الدعوة التي وجهها للحريري هي دعوة “صداقة للتباحث واستقبال رئيس حكومة بلد صديق” مشيراً إلى أنه سيستقبل الحريري “بالتشريفات المخصصة لرئيس حكومة لبنان لأن استقالته لم تقبل في بلاده بعد بما أنه لم يعد إليها”، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

You may also like...

0 thoughts on “شاهد ماكرون ممسكاً بيد الحريري: أهلاً وسهلاً”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram