خطوات أساسية للحصول على مكياج رائع

في ظل المنتجات التجميلية الكثيرة، التي تطرحها شركات التجميل باستمرار، تحتار الكثير من النساء في معرفة خطوات المكياج الرئيسية ليوم عملي مزدحم.  هنا سأضع لكِ بعض الأساسيات التي توفر عليكِ الوقت:

1-قومي أولاً بتنظيف بشرتكِ بلطف، بالغسول المناسب لها.  وبإمكانكِ معرفة المستحضر الأنسب لك عبر استشارة أحد أطباء الجلد، فكثرة الدعاية والإعلان ربما تشتتكِ في الاختيار. وإذا لاحظتِ أن بشرتكِ تحتوي على خلايا ميتة، بإمكانكِ أن تستخدمي  مقشراً  للوجه قبل البدء، لكن عليكِ أن تنتبهي جيدًا أن لا تستعملي المقشر أكثر من مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.  بعدها قومي بترطيب وجهكِ، فالمرطب يجعل  بشرتك في حالة استعداد للمكياج ، لذا ضعي القليل من  كريم الترطيب في منطقة الأنف، والوجنتين ، والجبين، وقومي بعمل حركات دائرية لتوزيعه، ومن ثم رطبي عينكِ بمرطب العين المناسب لها.

2-إذا كنتِ تعانين من سوادٍ تحت العين، ضعي كريم إخفاء العيوب (كونسيلر) تحت عينيك للتخفيف من شكل الهالات السوداء. وإذا كنتِ تلاحظينَ أن لديكِ سواداً أكثر من  اللازم في المنطقة، فكل ما عليكِ فعله هو أن تضعي أولاً مصححاً لمحيط العين (كوريكتر) ومن ثم أن تضعي ( الكونسيلر). استخدمي أصابعكِ  وربّتي على الكمية الموضوعة الى أن تختفي علماً بأنّ الكونسيلر ليس فقط لمنطقة العين السفلى بل هناك أنواع عدة منه تُستخدم لتخفيف بعض مشاكل البشرة. فمثلاً، إذا كنتِ تعانين من بقع حمراء أو بثور في بشرتكِ، فبإمكانك استخدام الكونسيلر الأخضر، لأنّه قادر على إخفائها.

3-ضعي كريم الأساس (فونديشن) اليومي  المناسب لنوع بشرتكِ، وتأكدي دائمًا أنكِ  اخترتِ اللون والنوع المناسب لبشرتك قبل الشراء، ووزعيه إما باستخدام الفرشاة الخاصة بالفونديشن أو الإسفنجة.

4-ارسمي عينيكِ بقلم تحديد العينين (أيلاينر) الجاف، إن كنتِ لا  تتقنين استخدام الأنواع الأخرى، وإذا كانت عيناكِ ضيقتين ، فمن الأفضل أن لا تضعي الكحل  لأن ذلك سيزيدُها ضيقًا.

5-ضعي القليل من أحمر الخدود (بلاشر)، وحاولي أن تتجنبي الألوان الفاقعة بل اختاري  الألوان الهادئة التي تزيد من جمالكِ، ووزعي أحمر الخدود بفرشاة البلاشر أو أصابعكِ.

6-ضعي أحمر  الشفاه لتزيدي إطلالتكِ جاذبية، والأفضل أن يكون اختيارك للدرجة المناسبة حسب لون بشرتكِ.

You may also like...

0 thoughts on “خطوات أساسية للحصول على مكياج رائع”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram