مدير الشارقة للمسرح الصحراوى: المهرجان يمزج بين الاجتماعى والفلكلورى

تتواصل التحضيرات لاستقبال الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوى الذى ينظم برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر2017 فى منطقة الكهيف، بمشاركة عروض من الإمارات وبعض الدول العربية، وتحفل الدورة الجديدة من التظاهرة التى تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة فى الشارقة، بالعديد من الأنشطة المصاحبة، ومن أبرزها “المسامرة الفكرية” التى تجىء هذه السنة تحت عنوان “مضامين المسرح الصحراوى وأساليبه: الكائن والممكن” بمشاركة عدد من الباحثين المسرحيين.

وقال أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بالدائرة مدير المهرجان: “إن مداخلات المسامرة الفكرية تسعى إلى قراءة ما أُنجز من عروض فى الدورتين السابقتين، من الناحتين الفنية والدلالية، وتحاول أن تستشرف ما يمكن تقديمه من موضوعات، وما فى وسع صناع المسرح ابتكاره من أساليب تناسب هذا اللون المسرحى وتزيد من جاذبيته وتأثيره، فى المستقبل”. وأضاف: “يأتى هذا النشاط الفكرى ليدون التاريخ الخاص بهذا المهرجان ويعمق مكانته ويزيده رسوخا وامتدادا وهو يستكمل الجهود النظرية التى رافقت التظاهرة منذ انطلاقتها”.

ويشارك فى هذه المسامرة التى ستعقد فى فضاء المهرجان عبد الكريم برشيد (المغرب)، وعبيدو باشا (لبنان)، وناصر كرمانى (الكويت)، وأحمد خميس (مصر)، ونواف يونس (سوريا)

You may also like...

0 thoughts on “مدير الشارقة للمسرح الصحراوى: المهرجان يمزج بين الاجتماعى والفلكلورى”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram