قرقاش: اعتبار ترامب القدس عاصمة لإسرائيل هدية للتطرف

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بمثابة هدية للتطرف

وقال قرقاش، خلال حوار المنامة للأمن الإقليمي 2017، إن مثل تلك القرارات تعتبر هدية للتطرف، مشيراً إلى أن المتطرفين سيستخدمون ذلك لتصعيد لغة الكراهية.

من جهته، أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أن قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيهدّد عملية السلام، معرباً عن ثقته بالتزام الولايات المتحدة بأمن واستقرار المنطقة.

وقال إن قرار الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل سيهدد عملية السلام في الشرق الأوسط، ويعطل جميع المبادرات والمفاوضات للتوصل إلى الحل النهائي المأمول، ويعد مخالفة واضحة للقرارات الدولية، التي تؤكد الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وعدم المساس بها، وعلى أن القدس الشرقية هي أرض محتلة يجب إنهاء احتلالها، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن نبني بلداناً حديثة على أساس ادعاءات قديمة، حيث سنواجه في هذه الحالة مطالبات عدة، الواحد تلو الآخر، ولن نحقق أبداً سلاماً دائماً في هذه المنطقة.

غير أن وزير الخارجية أكد أهمية الحفاظ على الدور المحوري للولايات المتحدة للتوصل إلى حل الدولتين استناداً إلى قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

وحول اليمن أكد الوزير أن «الميليشيات الانقلابية في الجمهورية اليمنية رفضت القيام بأي دور إيجابي في بناء اليمن، وانقلبت على النظام الشرعي، وسعت لتأسيس دولة إرهابية خاضعة لإيران، وهو ما لن نسمح به، وسنتصدى له بكل قوة».

وانتقد وزير الخارجية الدور الذي تقوم به إيران، مؤكداً أنها من أكثر الدول التي تقوم بتقويض الأمن في المنطقة، وزعزعة الحكومات، ودعم الميليشيات الإرهابية لتنفيذ أجندة خاصة بها.\

You may also like...

0 thoughts on “قرقاش: اعتبار ترامب القدس عاصمة لإسرائيل هدية للتطرف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram