ريال مدريد يواجه الجزيرة وعينه على تحقيق فوز مرتقب

يطمح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى تكرار الانجاز الذي حققه العام الماضي في دوري ابطال اوروبا، وذلك من خلال قيادة ريال مدريد الإسباني ليكون أول فريق يتوج بلقب كأس العالم للأندية مرتين على التوالي.
قاد زيدان النادي الملكي الموسم الماضي إلى أن يكون أول فريق يتوج بلقب مسابقة دوري الأبطال بصيغتها الجديدة مرتين على التوالي، والفريق الأول الذي يحقق هذا الإنجاز في الصيغتين الحالية والسابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة)

ومنذ أن انطلق مونديال الأندية بصيغته الحالية عام 2000 (توقفت بين 2001 و2004 بسبب انهيار الشريك التسويقي لفيفا)، بمشاركة أبطال الاتحادات القارية الستة وبطل دوري البلد المضيف، لم يفز أي فريق باللقب مرتين على التوالي.
وشاءت الصدف أن يكون ميلان أيضاً الفريق الوحيد الذي أحرز لقب المسابقة مرتين على التوالي في صيغتها السابقة، أي كأس انتركونتيننتل التي كانت تجمع بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية، وذلك عامي 1989 و1990.
ويبدأ ريال مشواره نحو تكرار انجاز الفريق الإيطالي ودخول التاريخ كأول من يحرز اللقب مرتين بالصيغة الحالية للمسابقة، الأربعاء عندما يواجه الجزيرة الاماراتي، بطل دوري البلد المضيف، في الدور نصف النهائي.
وبدا زيدان عازماً على العودة من الامارات بالكأس التي ستكون الثالثة لريال في البطولة الحالية والسادسة في تاريخه، بحسب ما أدلى به زيدان لموقع وتلفزيون النادي، قائلاً “لا توجد هناك أعذار، لدينا وقت للتحضير للمباريات وعلينا التركيز على القيام بالأمور بالشكل الصحيح”.
وتابع زيدان الذي قاد ريال في 2017 إلى إحراز الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012 ودوري الأبطال والكأس السوبر الأوروبية والكأس السوبر الإسبانية، “كل بطولة شاركنا فيها هذا الموسم، توجنا بلقبها… إنها (كأس العالم للأندية) بطولة مهمة وغبنا عن مباراة في الدوري الإسباني من أجل إحراز الكأس. أمل أن نعود إلى الوطن وفي جعبتنا الكأس”.
لكن زيدان لم يستخف بحجم المهمة التي تنتظر فريقه، قائلاً “لن تكون الأمور سهلة. الموسم الماضي عانينا الكثير من المشاكل أمام الفريق الياباني لكننا فزنا في نهاية المطاف”

You may also like...

0 thoughts on “ريال مدريد يواجه الجزيرة وعينه على تحقيق فوز مرتقب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي …… على بعد غيمة واحدة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram