أوكلاهوما يتفوق على فيلاديلفيا بفضل وستبروك

حسم أوكلاهوما سيتي ثاندر ونجمه راسل وستبروك المباراة مع مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 119-117، في مواجهة مثيرة ضمن دوري كرة السلة الأميركي، بقيت متقاربة حتى اللحظات الأخيرة، وتطلبت ثلاثة أشواط إضافية.

وكعادته، لم يتخلف وستبروك عن تحقيق “علامته المسجلة” في كرة السلة، بتحقيق “تريبل دبل” هي العاشرة له هذا الموسم والـ 89 في مسيرته، مع 27 نقطة و17 متابعة و15 تمريرة حاسمة.
ومكن وستبروك وزميلاه بول جورج وكارميلو أنطوني (24 نقطة لكل منهما)، فريقهم من تحقيق فوزه الرابع عشر هذا الموسم في 28 مباراة، والثالث تواليا خارج أرضه.
كما كان هذا الفوز الـ 17 توالياً لأوكلاهوما على حساب فيلادلفيا.
وإضافة الى الـ “تريبل دبل” (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها)، كان وستبروك (29 عاما) حاسما في تقرير نتيجة المباراة، اذ مرر التمريرة الحاسمة التي أتاحت لزميله أندري روبرتسون تسجيل سلة الفوز لأوكلاهوما.
وكان الأخير قد تمتع بأفضلية في الشوط الأول، إذ صنع فارق خمس نقاط في الربع الأول (28-23) وثلاثة في الربع الثاني (27-24). إلا أن المضيف عاد في الربع الثالث وقلص الفارق (30-26)، وأنهى الربع الأخير بفارق مماثل (17-13) لتمدد المباراة. وانتهى الشوط الاضافي الأول بنتيجة 8-8، والثاني 9-9.
وكان الأفضل في صفوف فيلادلفيا جويل إمبيد مع 34 نقطة، علماً أنه شارك في 48 دقيقة من المباراة، وهو رقم قياسي شخصي له. وأضاف جاي جاي ريديك 19 نقطة، وبن سيمونز 11 تمريرة حاسمة.
ويحتل أوكلاهوما المركز الثامن في ترتيب المنطقة الغربية، متقدما بمركز على يوتا جاز الذي حقق مفاجأة الجمعة بفوزه على متصدر المنطقة الشرقية مضيفه بوسطن سلتيكس بنتيجة 107-95.
إلا أن هذا الفوز كبد يوتا اثنين من لاعبيه الأساسيين، اذ خرج الفرنسي رودي غوبير بسبب إصابة في الركبة بعد مرور نحو دقيقتين على البداية، وتعرض ديريك فايفورز الى جرح قرب عينه اليسرى.
وأنهى يوتا جاز بفضل أفضل مسجل في صفوفه ريكي روبيو (22 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات)، سلسلة من أربع هزائم متتالية. كما تمكن من تحقيق فوزه الأول على ملعب بوسطن منذ العام 2008.
وكان الربع الثاني نقطة تحول أساسية في المباراة. فبعدما أنهى سلتيكس الربع الأول متقدما بفارق خمس نقاط (26-21)، توقف حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري الأميركي (17 لقبا) في عن التسجيل لأكثر من عشر دقائق في الربع الثاني (من أصل 12 دقيقة)، وفشل في 18 محاولة متتالية ضد سلة يوتا.
وأنهى الأخير هذا الربع بفارق 12 نقطة (25-13)، ووسع الفارق بخمس نقاط في الربع الثالث (33-28). ولم يتمكن بوسطن في الربع الأخير من العودة الى أجواء المباراة التي كان نجمه كايري إيرفينغ أفضل مسجل فيها مع 33 نقطة.
أما متصدر ترتيب المنطقة الغربية هيوستن روكتس، فحقق فوزاً كبيراً على ثالث المنطقة نفسها سان أنتونتيو سبيرز بنتيجة 124-109.
وفي مباراة حسمت عمليا من الربع الأول الذي أنهاه هيوستن متقدما بفارق 15 نقطة (31-16)، حقق روكتس فوزه الـ 12 توالياً وحافظ على أفضل سجل في الدوري هذا الموسم (23 فوزا في 27 مباراة).
ويعود الفضل بشكل أساسي في فوز هيوستن إلى نجميه جيمس هاردن وكريس بول مع 28 نقطة لكل منهما.
وواصل هيوستن بذلك تحقيق أداء لافت هذا الموسم، اذ لم يخسر منذ 14 تشرين الثاني/نوفمبر (أمام تورونتو رابتورز)، علماً أن تلك الخسارة أتت في حينه بعد سلسلة من ست انتصارات متتالية.
وتغلب تورونتو، ثالث المنطقة الشرقية، الجمعة على بروكلين نتس بنتيجة 120 – 87، محققاً فوزه الـ 19 هذا الموسم في 27 مباراة. الى ذلك، تفوق دنفر ناغتس على نيو أورليانز بيليكانز 117 – 111 بعد التمديد، بينما تغلب ممفيس غريزليز على أتلانتا هوكس 96 – 94، وشيكاغو بولز على ميلووكي باكس 115-109، وميامي هيت على تشارلوت هورنتس 104-98، وديترويت بيستونز على انديانا بايسرز بالنتيجة عينها، وبورتلاند ترايل بلايزرز على أورلاندو ماجيك 95-88، واشنطن ويزاردز على لوس أنجليس كليبيرز 100 – 91.

You may also like...

0 thoughts on “أوكلاهوما يتفوق على فيلاديلفيا بفضل وستبروك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram