«الأرصاد»: عدم الاستقرار الجوي يتراجع ظهـر اليوم.. واستمرار فرص سقوط الأمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد، تراجع حدة حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها معظم مناطق الدولة منذ مساء أول من أمس، على أن تشهد مزيداً من التحسن اعتباراً من غدٍ.

وأوضح المركز لـ«الإمارات اليوم» أن إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة كانتا الأكثر تعرضاً للأمطار الغزيرة، بينما كانت الأمطار أقل على مدينة أبوظبي، لافتاً إلى أن الطقس قد يصبح صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً اعتباراً من الأربعاء المقبل.

وتفصيلاً، أكد المركز أن معظم مناطق الدولة شهدت خلال اليومين الماضيين، أمطاراً متفاوتة الشدة ما بين متوسطة وغزيرة، إذ كانت الإمارات الشرقية، لاسيما الفجيرة ورأس الخيمة، الأكثر تعرضاً للأمطار الغزيرة، تلتها دبي والشارقة اللتان شهدتا أمطاراً متفاوتة الشدة، فيما تعرضت المنطقة الغربية وبعض المدن في أبوظبي إلى موجة أمطار.

وأفاد باستمرار حالة عدم الاستقرار الجوي على معظم مناطق الدولة، اليوم، نظراً لتكاثر السحب التي يتخللها بعض السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة والبرق أحياناً على فترات، لافتاً إلى أن حدة هذه الحالة قد تتراجع تدريجياً بعد ظهر اليوم، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة.

وأوضح أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، محدداً سرعتها ما بين 30 و40 كيلومتراً في الساعة، وقد تصل إلى 65 كيلومتراً في الساعة مع تكون السحب الركامية، فيما سيظل البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب أحياناً، مع تواجد السحب الركامية في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وتوقع المركز المزيد من التراجع لحالة عدم الاستقرار الجوي، اعتباراً من غد الثلاثاء، بحيث يصبح الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً في الصباح على بعض المناطق الساحلية والجزر، مع وجود فرص لتساقط بعض الأمطار الخفيفة مع انخفاض طفيف في الحرارة خصوصاً غرباً.

وذكر أن حركة الرياح غداً ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً على البحر، تراوح سرعتها ما بين 20 و30 كيلومتراً في الساعة، وقد تصل إلى 38 كيلومتراً في الساعة أحياناً، كما يشهد البحر اضطراباً متوسط الموج قد يضطرب أحياناً في الخليج العربي، ويظل متوسطاً في بحر عمان.

وعن حالة الجو المتوقعة يومي الأربعاء والخميس المقبلين، أفاد المركز بأن الطقس قد يصبح صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، ويكون رطباً في الليل وفي الصباح الباكر مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، خصوصاً على المناطق الداخلية، فيما ستكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تراوح سرعتها ما بين 15 و25 كيلومتراً في‏ الساعة، وقد تصل إلى 30 كيلومتراً في الساعة، وسيكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

You may also like...

0 thoughts on “«الأرصاد»: عدم الاستقرار الجوي يتراجع ظهـر اليوم.. واستمرار فرص سقوط الأمطار”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram