الطقس يعود إلى الاستقرار

توقع المركز الوطني للأرصاد والزلازل عودة حالة الاستقرار الجوي إلى الدولة، بشكل تدريجي، اعتباراً من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مع استمرار فرص سقوط الأمطار صباحاً، لاسيما في المناطق الشرقية من الدولة.

وعزا المركز عودة الاستقرار المناخي إلى بدء تحرك المنخفض الجوي، الذي تعرضت له معظم مناطق الدولة، نحو الاتجاه الشرقي، ما يؤدي إلى التخفيف من تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي.

وأبلغ المركز «الإمارات اليوم» بأن الدولة شهدت، أمس، استمراراً في حالة عدم الاستقرار الجوي، وإن كانت خفيفة التأثير قياساً بالأيام الماضية، موضحاً أن المناطق الشرقية وجزيرة أبوظبي شهدت أمطاراً متفاوتة الشدة، فيما كانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً مع نشاط السحب.

وتوقع أن تزداد نسبة الرطوبة النسبية، خلال الليل والصباح على المناطق الساحلية والداخلية، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الدخلية، فيما ستكون حالة البحر متوسطة إلى مضطربة الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

وذكر المركز أن طقس اليوم سيكون صحواً إلى غائم جزئياً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً فوق البحر، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً، وفي الصباح المبكر على المناطق الداخلية والساحلية وقد يتشكل الضباب، والبحر متوسط الموج قد يضطرب أحياناً غرباً في الخليج العربي، ومتوسط في بحر عمان.

وأوضح أن حركة الرياح، في المناطق الساحلية، ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة، وتراوح سرعتها بين 14 و30 كيلومتر/‏‏ ساعة، وقد تصل إلى 44 كيلومتر/‏‏ساعة، وفي المناطق الداخلية تكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة، وتراوح سرعتها بين 14 و28 كيلومتر/‏‏ ساعة، وقد تصل إلى 40 كيلومتر/‏‏ الساعة، فيما تكون الرياح في المناطق الجبلية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة، تراوح سرعتها بين 16 و32 كيلومتر/‏‏ ساعة، وقد تصل إلى 45 كيلومتر/‏‏ الساعة.

وتوقع المركز أن تبدأ حالة الاستقرار الجوي تدريجياً، من ظهر اليوم حتى نهاية الأسبوع الجاري، بحيث يصبح الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً في الصباح على بعض المناطق الساحلية والجزر.

وعن حالة الجو المتوقعة غداً وبعد غدٍ، أفاد المركز بأن الطقس قد يصبح صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، يكون رطباً في الليل وفي الصباح المبكر مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، خصوصاً على المناطق الداخلية، فيما ستكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تراوح سرعتها بين 15 و25 كيلومتر/‏‏ ساعة، قد تصل إلى 30 كيلومتر/‏‏ساعة، وسيكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

You may also like...

0 thoughts on “الطقس يعود إلى الاستقرار”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram