مسلح يقتل 59 شخصاً في لاس فيغاس.. وينتحر

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل لموسيقى الريف في مدينة لاس فيغاس الأميركية، الاثنين، إذ أمطر الجمهور بالرصاص من الطابق 32 في فندق لعدة دقائق قبل أن ينتحر.
في غضون ذلك أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش مسؤولية التنظيم عن إطلاق النار في لاس فيغاس، وقالت إن “منفذ هجوم لاس فيغاس هو جندي للتنظيم ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف”، مشيرة إلى أنه اعتنق الإسلام قبل عدة أشهر، لكن مسؤولين أميركيين قالوا إنه لا أدلة حتى الآن تربط المسلح بأي جماعة دولية متشددة.
وأفاد مسؤولون أميركيون بأن الوكالات الأمنية تحقق في إعلان “داعش” مسؤوليته عن الحادث.
هذا وأعلن قائد شرطة لاس فيغاس، جوزيف لومباردو، الاثنين، أن أكثر من 58 شخصاً سقطوا قتلى، في حين أصيب حوالي 500 في إطلاق النار الذي وقع ليل الأحد في أحد المهرجانات الموسيقية في #لاس_فيغاس (غرب الولايات المتحدة) قرب “مجمع وكازينو ماندلاي باي”، بعد أن عمد مسلح إلى فتح النار من غرفة في أحد مواقف الفندق وإطلاق الرصاص على نحو 3 آلاف شخص شاركوا في المهرجان.
وأفادت شرطة لاس فيغاس أن مطلق النار، ستيفان بادوك، انتحر قبل وصول قوات الأمن إلى غرفة الفندق التي كان ينزل فيها. وقال لومباردو للصحافيين “نعتقد أنه انتحر قبل وصولنا” إلى الغرفة، مستبعداً وجود مسلحين آخرين شركاء له.
وكان لومباردو كشف في وقت سابق أن المشتبه به أميركي من سكان لاس فيغاس، وقد شن الهجوم بمفرده، لكن السلطات تبحث عن امرأة ملامحها آسيوية قالت الشرطة إنها صاحبت المشتبه به. وأوضح لومباردو أن المسلح يدعى ستيفان بادوك ويبلغ من العمر 64 عاما.
إلى ذلك، أضاف أنه لا يعتقد أن المشتبه به في الهجوم على صلة بأي جماعات متشددة.
يذكر أن متحدث باسم أحد المستشفيات في لاس فيغاس، أعلن في وقت سابق وكحصيلة أولية مقتل شخصين على الأقل، وإصابة 24 بأعيرة نارية، 14 منهم في حالة حرجة.

وكانت شرطة لاس فيغاس أعلنت في وقت سابق وقبل أن تتوضح العملية التي لم تتحدد بعد ما إذا كانت إرهابية أم لا، على حسابها على تويتر أنها تحقق بتقارير عن إطلاق نار في المنطقة، مطالبة الجميع بتفادي التوجه إلى هناك.

You may also like...

0 thoughts on “مسلح يقتل 59 شخصاً في لاس فيغاس.. وينتحر”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram