حمدان بن محمد: دبي أصبحت تصدر المستقبل وأدواته إلى العالم

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أن دبي بما تحققه من إنجازات بسرعة فائقة وضمن خطط محددة، لم تعد تقود الركب إلى المستقبل فحسب، وإنما أصبحت تصدر المستقبل وأدواته إلى العالم.

وشدّد سموه على أهمية مواصلة هذا النهج بمضاعفة الجهود وتوظيف الطاقات، وبلورة أحدث أساليب العمل الحكومي القائمة على الابتكار وسرعة الإنجاز وتوسيع الخطى لتحقيق المستهدفات، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتحويل دبي إلى مدينة مستقبلية وبوابة عالمية للعلوم والتقنيات المتقدمة، ومركز دولي لصناعة المستقبل.

واعتمد سموه لدى ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية لمؤسسة دبي للمستقبل بمقر المؤسسة في أبراج الإمارات، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل والعضو المنتدب محمد عبدالله القرقاوي، خطط المؤسسة ومشروعاتها لعام 2018.

وتابع سموه تطورات المشروعات التي تعمل المؤسسة على تنفيذها في الفترة الحالية، ووجه بضرورة التركيز على إنجاز مشروعات نوعية تُشكّل إضافة لمسيرة دبي وتقدمها، وتنعكس إيجاباً على مستقبلها بما ينسجم مع توجهات الدولة نحو تحقيق مستهدفات «مئوية الإمارات 2071».

وأضاف سمو الشيخ حمدان بن محمد: «مؤسسة دبي للمستقبل هي الحاضنة والمُسرّع الرئيس لمسيرة دبي إلى المستقبل، عليها مسؤوليات كبيرة وأمامها تحديات نحن نثق بقدرتها على تحويلها إلى فرص برفع مستوى الجاهزية والاستثمار في طاقاتنا الوطنية، واستقطاب أفضل العقول والمواهب، لدينا من الكفاءات والقدرات الوطنية ما يجعل مؤسساتنا عنصراً فاعلاً وأساسياً في تطوير مختلف القطاعات الحيوية المستقبلية».

وأعرب سموه عن تقديره للدور الذي تقوم به المؤسسة والمشروعات والمبادرات الطموحة التي عرضتها اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع، مؤكداً أهمية البناء على الإنجازات والنجاحات في قيادة المستقبل وتحقيق المستهدفات قبل نهاية عام 2018 للإسهام بفاعلية في صناعة مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة، ما يعزز مكانة دبي قائدة للمستقبل ووجهة لمستشرفيه من أنحاء العالم كافة.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية: وزير الدولة للذكاء الاصطناعي نائب العضو المنتدب للمؤسسة عمر سلطان العلماء، وأمين عام مجلس الوزراء عبدالله بن طوق، وأمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي عبدالله البسطي

You may also like...

0 thoughts on “حمدان بن محمد: دبي أصبحت تصدر المستقبل وأدواته إلى العالم”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram