هاميلتون يحرز المركز الاول في بطولة ألمانيا الكبرى ويستعيد الصدارة من فيتل

أحرز بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) المركز الاول في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للفورمولا وان، التي اقيمت الاحد على حلبة هوكنهايم.

وتقدم هاميلتون على زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس ومواطن الأخير سائق فيراري كيمي رايكونن.

وحقق البريطاني انتصاره الـ 66 في مسيرته واستعاد صدارة ترتيب السائقين بفارق 17 نقطة من منافسه المباشر على اللقب الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) الذي كان يتصدر السباق قبل أن يضطر للانسحاب في اللفة 52 بسبب خروجه عن المسار إثر هطول الأمطار، بعدما لم يدخل إلى مرآب فريقه للتزود بإطارات متوسطة خاصة للمسارات المبللة، على غرار ما فعل العديد من السائقين.

وحقق هاميلتون الذي رفع رصيده من النقاط إلى 188 نقطة، فوزه الـ 44 بألوان فريقه الحالي “مرسيدس”، كما فاز على حلبة هوكنهايم للمرة الثالثة في مسيرته بعد عامي 2008 عندما كان يدافع عن ألوان ماكلارين-مرسيدس و2016 مع فريقه الحالي.

وفاز السائق البريطاني للمرة الرابعة على الأراضي الألمانية، بعد الفوز الذي حققه على حلبة نوربورغرينغ عام 2011 مع ماكلارين أيضاً.

وهي المرة الأولى التي يحرز فيها بطل العالم أربع مرات لقب أحد السباقات بعد انطلاقه من مركز أقل من المرتبة السادسة، علما أن سائق فريق “الأسهم الفضية” اضطر للانطلاق من المركز الرابع عشر بعدما تعرض خلال فترة التجارب التأهيلية السبت لمشكلة هيدروليكية أدت إلى تعطل مساعد المقود.

وقال هاميلتون السعيد بفوزه غير المتوقع “يجب دائماً أن تؤمن، وقد صليت طويلاً قبل الانطلاقة. الفريق قام بعمل رائع والسيارة كانت مدهشة”.

واستعاد فريق مرسيدس صدارة ترتيب الصانعين بفارق 8 نقاط عن فيراري.

وكان فيتل، الذي انطلق من الصدارة، يسعى لتحقيق انتصاره الأول في هوكنهايم التي تبعد أقل من 50 كيلومترا عن المدينة التي ولد فيها، والخامس هذا العام، ولكن بدلاً من ذلك عانى من انسحابه الأول وخسر صدارة ترتيب السائقين بعدما تجمد رصيده عند 171 نقطة.

واستفاد هاميلتون من انسحاب فيتل ليتصدر السباق قبل 12 لفة من النهاية أمام بوتاس، الذي حاول أن يتجاوزه في اللفات الاخيرة ولكن بدون أن ينجح.

ووصل سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن رابعاً وتلاه الألماني نيكو هالكينبيرغ (رينو)، متقدماً على الفرنسي رومان غروجان (هاس) والمكسيكي سيرخيو بيريز (فورس إنديا) وزميله في الفريق استيبان اوكون. في وقت أكمل السويدي ماركوس إريكسون (ساوبر) والنيوزيلندي برندون هارتلي (تورو روسو) المراكز العشرة الأولى.

You may also like...

0 thoughts on “هاميلتون يحرز المركز الاول في بطولة ألمانيا الكبرى ويستعيد الصدارة من فيتل”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram