خليجي 23 بين عُمان والإمارات

تأهل منتخبا عُمان والإمارات إلى نهائي كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم عقب تجاوز المنتخب العُماني نظيره البحريني بهدف نظيف وفوز الإمارات على العراق بركلات الترجيح.
بلغ المنتخب العُماني المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 23” في الكويت، بتغلبه على نظيره البحريني بهدف نظيف في مباراة الدور نصف النهائي التي أقيمت بينهما الثلاثاء.

وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب البحرين مهدي عبد الجبار خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 29.

ويعد هذا هو التأهل الرابع للمنتخب العُماني إلى المباراة النهائية عقب أعوام 2004 و2007 و2009، ففي بطولة خليجي 17 في قطر عام 2004 صعد الأحمر العُماني إلى المباراة النهائية أمام صاحب الأرض المنتخب القطري وانتهى اللقاء بالتعادل (1-1) قبل أن تحسم قطر الفوز بركلات الترجيح 5-4.

وفي كأس الخليج الثامنة عشرة عام 2007 تأهل المنتخب العُماني إلى النهائي أيضاً في مواجهة الإمارات صاحبة الأرض، وانتهى اللقاء بحصول المنتخب الإماراتي على اللقب عقب الفوز 1-0 بهدف لإسماعيل مطر في الدقيقة 72.

وأخيراً كان العمانيون على موعد مع اللقب الوحيد في مسيرتهم مع كأس الخليج عندما فازوا بكأس البطولة على أرضهم عام 2009 في خليجي 19 بالتغلب على المنتخب السعودي بركلات الترجيح (6-5) عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف.

وفي المباراة الثانية ضمن الدور نصف النهائي تعادل الإمارات والعراق بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي فلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انتهت لمصلحة المنتخب الإماراتي 4-2.

وستقام المباراة النهائية يوم الجمعة القادمة الموافق الخامس من كانون الثاني/يناير الحالي في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة وسيحتضنها استاد جابر الأحمد الدولي.

You may also like...

0 thoughts on “خليجي 23 بين عُمان والإمارات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram