سلطان القاسمي يأمر بإنشاء جسر جديد استكمالاً لمشروع طريق خورفكان – الشارقة

أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء جسر جديد استكمالاً لمشروع طريق خورفكان الشارقة في منطقة وشاح يربطها بمشروع سفاري بردي، بالإضافة إلى استحداث معبر يخدم أهالي منطقة مليحة ومدينة الذيد خلال عبورهم إلى ميدان الذيد للهجن.

جاء ذلك، خلال تفقد سموه مشروع جسر دفتا الحلقي على طريق خورفكان الشارقة، حيث بلغت نسبة إنجاز المشروع 95%، ووجه سموه العاملين بالإسراع في إنجاز وإكمال المشروع.

وكان سموه تفقد صباح أمس، عدداً من المشروعات الحيوية وشبكات الطرق والبنية التحتية بمنطقة شيص.

واسمتع سموه إلى تقرير مفصل حول سير العمل في مشروع طريق الشارقة خورفكان، وتفقد سير العمل في الأنفاق المؤدية إلى منطقة شيص، وقد بلغت نسبة الإنجاز 90% في مشروع نفق الغزير الممتد بطول 860 متراً، بالإضافة إلى نفق روغ الذي يبلغ طوله 1300 متر.

ووجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، المسؤولين والقائمين على المشروع بأهمية سلامة مرتادي الطرق، وضرورة توفير كل وسائل الأمان والسلامة والراحة على جوانب الطريق الجبلي، وتوفير سياج آمن للسيارات والمشاة، وتهيئة ممرات مياه الأمطار الطبيعية ومجاري الأودية، إلى جانب رفد الطريق بالخدمات الضرورية من كهرباء ومياه وغيرهما.

كما دعا سموه إلى الحفاظ على البيئة الجبلية وجمالها من خلال زراعة وتشجير المناطق المحيطة بجوانب الطريق، ووجه باستحداث خمس مناطق زراعية على جوانب الطريق ورفدها بكل الخدمات التي تتيح للزوار وعابري الطريق التمتع برؤية المناظر الخلابة في المنطقة.

إلى ذلك، افتتح سموه حضانة شيص الحكومية والحديقة الملحقة بها، وتجوّل في أقسام وغرف الحضانة، وأمر سموه بتنفيذ بعض التعديلات التي من شأنها المساهمة في خدمة المنظومة التعليمية والتربوية وتوفير كل وسائل الراحة لأطفال الحضانة والعاملين فيها.

كما تفقد سموه عدداً من المرافق الخدمية، وإضافة بعض الملحقات بما يتواكب مع النهضة العمرانية والتنموية التي تشهدها المنطقة.

وكان صاحب السمو حاكم الشارقة التقى أهالي منطقة شيص في الديوان الأميري، حيث تبادل سموه معهم الأحاديث الودية متفقداً أحوالهم، ومستمعاً إلى تطلعاتهم لتطوير المنطقة وتنميتها، وعبر أهالي منطقة شيص عن فرحتهم الكبيرة وتقديرهم لهذه الزيارة الكريمة التي شرفهم بها صاحب السمو حاكم الشارقة.

You may also like...

0 thoughts on “سلطان القاسمي يأمر بإنشاء جسر جديد استكمالاً لمشروع طريق خورفكان – الشارقة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram