محمد بن راشد ومحمد بن زايد يعربان عن اعتزازهمــا بكوادر وطنية دخلت قطاع الصناعات الدقيقة

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن اعتزازهما بالكوادر الوطنية المؤهلة، التي دخلت قطاع الصناعات الدقيقة والمتقدمة، وغيرها من القطاعات الحيوية، ترجمة لرؤية القيادة الحكيمة في تطوير القطاع الصناعي، بما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة، والتنوع الاقتصادي، وتعزيز مكانة الدولة على خارطة الاقتصاد العالمي. جاء ذلك خلال استقبال سموهما، أمس، في قصر المقام بالعين وفداً من شركة ستراتا للتصنيع.

واطلع سموهما، من أعضاء وفد الشركة المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، على أهم وأحدث أنشطة الشركة في صناعة الطيران، حيث حصلت «ستراتا»، أخيراً، على شهادة الاعتماد للتصميم الهندسي من شركة «ديكرا»، الشركة العالمية المتخصصة في منح شهادات الاعتماد الخاصة بقطاع صناعة الطيران، والتي تؤهل شركة «ستراتا» للقيام بكل نشاطات صناعة الطيران، بدءاً بالتصميم، ووضع تفاصيل عملية التصنيع والإنتاج النهائي لأجزاء هياكل الطائرات.

كما نجحت «ستراتا» في تسليم الشحنة الأولى من الجنيحات الداخلية لطائرات «إيرباص A350-900»، وهي الجنيحات التي تتطلب برامج إنتاجها مستويات عالية من قدرات التصنيع والإنتاج، والتزاماً دقيقاً بأعلى معايير الجودة العالمية. وتعتبر طائرة «إيرباص A350» من أحدث الطائرات التي تنتجها شركة إيرباص، حيث تتجاوز نسبة المواد المركبة المستخدمة في بناء هياكلها 50%.

كما اطلع سموهما على جهود الشركة في تطوير الكوادر البشرية الوطنية، حيث ابتعثت «ستراتا» أول دفعة من مهندسيها إلى مقر شركة بوينغ العالمية لصناعة الطائرات، للعمل على خطوط الإنتاج في بوينغ، والاطلاع على أفضل الممارسات في قطاع صناعة الطيران العالمي، واكتساب أعلى المهارات في هذا القطاع، لنقل المعرفة إلى دولة الإمارات، وتطوير قاعدة من الكوادر الوطنية القادرة على المنافسة على المستوى العالمي.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد ومحمد بن زايد يعربان عن اعتزازهمــا بكوادر وطنية دخلت قطاع الصناعات الدقيقة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram