محمد بن راشد يستقبل المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في دبي، مساء أمس، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، ومقره الدائم في العاصمة الإيطالية روما، ديفيد بيزلي، الذي يترأس الاجتماع السنوي لمجلس إدارة البرنامج، المنعقد حالياً في دبي، بعد اختيارها الوجهة الأفضل لعقد هذا الاجتماع خارج مقر البرنامج لأول مرة.

وقد رحب سموه بالمسؤول الأممي وفريق عمله وتمنى لاجتماعهم النجاح، مشيداً سموه بدور برنامج الأغذية العالمي في المساعدات الإنسانية والغذائية، التي يوفرها البرنامج لأكثر من 90 مليون شخص في 70 دولة حول العالم.

وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبيزلي، الحديث حول عدد من القضايا الإنسانية، والصعوبات التي يواجهها برنامج الأغذية العالمي في توفير الأغذية اللازمة للمحتاجين، وصعوبة الوصول إليهم في بعض الحالات والأوقات بسبب الأعمال القتالية وأسباب لوجستية أخرى.

من جانبه، أشاد المدير التنفيذي للبرنامج بالدور الإنساني والموقع الاستراتيجي لدولة الإمارات التي تعمل من خلال مؤسساتها الخيرية والإنسانية، خصوصاً المدينة الإنسانية في جبل علي، على دعم جهود البرنامج وبقية الهيئات الإنسانية الدولية من أجل المساعدة وتقديم كل أشكال الدعم، وتأمين الإمدادات الغذائية والعلاجية إلى مستحقيها حول العالم.

واعتبر المسؤول الدولي سجل الإمارات المشرّف في الميدان الإنساني مثالاً يحتذى لدول العالم، وهي من الدول الأولى عالمياً في مجال المساعدات الخيرية والإنسانية في الدول التي تشهد النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية والمجاعة.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد يستقبل المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram