فرنسا تفوز في أرضها على رومانيا في إفتتاحية كأس أمم أوروبا

المنارة -دبي

فازت فرنسا على رومانيا 1-2 خلال المباراة الافتتاحية لكأس أمم أوروبا 2016 لكرة القدم التي أقيمت مساء اليوم الجمعة بملعب “ستاد دو فرانس” بالضاحية الشمالية للعاصمة الفرنسية “باريس”.

وأحرز هدف فرنسا الأول أوليفيه جيرو من ضربة رأس في الدقيقة (58)، وذلك قبل أن تتعادل رومانيا من ضربة جزاء في الدقيقة (65) سجلها ستانكو، ثم أحرز ديميتري باييت هدف الفوز لفرنسا في الدقيقة (89) من عمر المباراة من تسديده في مرمى رومانيا.

وتأتي مباراة اليوم ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات فرنسا ورومانيا والبانيا وسويسرا، وتأمل جماهير الديوك في تكرار سيناريو 1984، حينما توجت فرنسا بأول لقب لها عقب تغلبها على إسبانيا في المباراة النهائية، في البطولة التي أقيمت على الأراضي الفرنسية.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند ومسؤولون من الاتحادين الأوروبي والفرنسي لكرة القدم واكثر من 80 ألف متفرج قد شهدوا حفل افتتاح البطولة  التي تستضيفها فرنسا، في الفترة من 10 يونيو وحتى 10 يوليو المقبل تحت شعار “مرحبا بكم في فرنسا”.

واحيا الحفل، المستوحى من رموز الثقافة الشعبية الفرنسية، الدي جي والمطرب الفرنسي ديفيد جيتا المؤلف للأغنية الرسمية للبطولة و المغنية السويدية زارا لارسون وسط عرض مبهر شارك فيه 150 راقصة من مجموعة فرانش كان كان، بالإضافة إلى دورية فرنسا، والحرس الجمهوري، وجوقة من راديو فرنسا، وقدم جيتا نشيد بطولة أوروبا “هذا واحد لكم”.

Tags

You may also like...

0 thoughts on “فرنسا تفوز في أرضها على رومانيا في إفتتاحية كأس أمم أوروبا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram