أمام محمد بن راشد.. 6 سفراء جدد للدولة يؤدون اليمين القانونية

أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.. أدى في قصر الرئاسة بأبوظبي، صباح أمس، ستة سفراء جدد للدولة، معينون لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة، اليمين القانونية.

كما تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد، معينين لدى الدولة لعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

حضر مراسم أداء اليمين وتسليم أوراق الاعتماد رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ونائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعة الزعابي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير دولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، ومدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي محمد إبراهيم الشيباني، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأقسم بالله العظيم كل من: الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، سفير الدولة المعين لدى مملكة البحرين، وعلي سالم الكعبي، سفير الدولة المعين لدى المملكة المغربية، وهزاع محمد خرصان القحطاني، سفير الدولة المعين لدى جمهورية رواندا، وساعد محمد المهيري، سفير الدولة المعين لدى جمهورية بنغلاديش الشعبية، وفهد عبيد محمد التفاق، سفير الدولة المعين لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، وعبيد سعيد عبيد الظاهري، سفير الدولة المعين لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، على أن يكونوا مخلصين لدولة الإمارات ورئيسها، وأن يحترموا دستور الدولة وقوانينها، وأن يضعوا مصلحة الدولة فوق كل اعتبار، وأن يؤدوا أعمال وظيفتهم بكل أمانة وإخلاص، وأن يحافظوا على أسرارها.

وتمنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للسفراء الجدد النجاح والتوفيق، في أداء مهامهم الموكلة إليهم من قيادتهم، ووجههم بأن يكونوا رسل محبة وسلام وتسامح لدولتهم، وأن يتسموا بالتواضع وطيب الأخلاق والتعامل الحسن مع كل الناس، بغض النظر عن جنسياتهم وثقافاتهم وطبقاتهم الاجتماعية، مشدداً سموه على ضرورة توفير شتى أنواع الرعاية والمساعدة من قبل السفراء والموظفين في سفارات الدولة في الخارج، إلى كل مواطن يحتاج إلى المساعدة والعون، خصوصاً المرضى منهم، والطلبة وكبار السن وحتى السياح ورجال الأعمال.

وأعرب السفراء عن اعتزازهم بتمثيل دولتهم وقيادتهم وشعبهم في الخارج، معاهدين الله والقيادة الرشيدة على أن يكونوا خير رسل لدولة الخير والعطاء والتسامح، وخير عون لكل مواطن ومواطنة في بلاد الغربة.

وتسلم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أوراق اعتماد كل من: سمير المنصر سفير الجمهورية التونسية، وتييجي بيرهي سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وشهاب دندن سفير الجمهورية اللبنانية، وبوجدان كولاروف سفير جمهورية بلغاريا، الذين نقلوا تحيات قادة وزعماء دولهم إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإلى سموه شخصياً، وتمنياتهم لدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والرخاء في ظل قيادته المتبصرة. وأعربوا عن سعادتهم بتمثيل بلدانهم في دولة الإمارات، التي تحظى بكل الثقة والاحترام لدى دول العالم كافة.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بسفراء الدول الشقيقة والصديقة، وتمنى لهم إقامة طيبة وسعيدة على أرض بلادنا، وفي كنف مجتمعنا الذي يحتضن القريب والبعيد بكل المودة وسعة الصدر وطيب المعاملة، مع جميع الأجناس والأعراق دون تمييز.

ودعا سموه محدثيه من السفراء العرب والأجانب إلى أن يعملوا بجد وإخلاص، لتطوير علاقات الأخوة والصداقة بين دولة الإمارات ودولهم، مؤكداً لهم أن أبواب حكومته ووزرائها مفتوحة لهم، خصوصاً وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعلى رأسها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعاونيه من وزراء وموظفين وهم جميعاً على استعداد لاستقبال أيٍّ من السفراء من أجل المساعدة والدعم وتبادل وجهات النظر، والآراء البناءة التي تسهم في تعزيز علاقات دولتنا مع سائر الدول الشقيقة والصديقة، بما يحفظ لشعوبنا جميعاً مصالحهم المشتركة، في شتى الميادين السياسية والاقتصادية والسياحية والثقافية، وغيرها.

You may also like...

0 thoughts on “أمام محمد بن راشد.. 6 سفراء جدد للدولة يؤدون اليمين القانونية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram