محمد بن راشد: كلية الدفاع الـــوطني مصنع للرجال

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالمستوى الأكاديمي الراقي الذي وصلت إليه كلية الدفاع الوطني، رغم عمرها الزمني القصير، منوهاً بأهمية الدراسات الاستراتيجية والأمنية التي يتلقاها الدارسون في الكلية من مختلف وزارات ومؤسسات الدولة. ووصف سموه الكلية بأنها مصنع الرجال الأكفاء، المؤهلين بقوة العلم والابتكار والإبداع في تخصصاتهم، التي تمكنهم من المشاركة في صنع القرار الوطني، والتخطيط السليم لحماية أمننا ومكتسباتنا الوطنية.

جاء ذلك خلال رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفل تخريج الدورة الرابعة في كلية الدفاع الوطني، في العاصمة أبوظبي، صباح أمس.

حضر الحفل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ورئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، ووزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، ووزير دولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي الفلاسي، ووزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي نورة بنت محمد الكعبي، ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي.

بدأ الحفل بوصول صاحب السمو راعي الحفل بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وشاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والحضور، إيجازاً مصوراً حول تاريخ ونشأة الكلية، التي أسست بمرسوم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، عام 2012، وتم افتتاحها برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في ديسمبر 2013.

ثم ألقى بعد ذلك اللواء الركن طيار رشاد محمد سالم السعدي، قائد الكلية، كلمة رحب فيها بصاحب السمو راعي الحفل والحضور، وأشار إلى أهمية تكامل وتعاون مؤسساتنا الوطنية، ومدى حاجة الوطن لجهود أبنائه، ومن هذا المنطلق فإن كلية الدفاع الوطني تقوم بتطوير برامج الدراسة فيها على أساس التميز والابتكار، وتعمل على تمكين الدارسين من الحصول على معلومات قيمة، بهدف التعرف إلى البيئة الاستراتيجية، والتحديات، ومعرفة أدوات قوة الدولة والموارد الوطنية، كما تزودهم بمهارات قيادية متقدمة، تعينهم على الاندماج الفكري بالبيئة الاستراتيجية، ومتطلبات صناعة القرار الاستراتيجي.

ورفع قائد الكلية أسمى آيات الولاء والامتنان لقيادتنا الرشيدة، على دعمها لمسيرة الكلية منذ تأسيسها، لتمكينها من أداء رسالتها الوطنية بكل نجاح.

وهنأ في ختام كلمته الخريجين بالدورة الرابعة، من مختلف المؤسسات الوطنية، العسكرية منها والمدنية، ودعاهم إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية، من أجل حماية مقدرات الوطن ومنجزاته الحضارية، والمشاركة في الذود عن أمن دولتنا العزيزة.

كما ألقى الشيخ مكتوم بن بطي بن سهيل آل مكتوم كلمة باسم زملائه الخريجين في الدورة الرابعة، رفع من خلالها أسمى آيات الشكر والولاء إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على رعايتهم ودعمهم لشباب الوطن، من أجل مواصلة تحصيلهم الأكاديمي، وتمكينهم من المشاركة الإيجابية والفاعلة في بناء مؤسساتنا الوطنية على أسس علمية، وحماية أمن ومنجزات دولتنا الحبيبة، التي باتت بفضل حكمة قيادتنا الرشيدة تصنف في مصاف الدول المتقدمة، على كل الصعد.

وقام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتكريم الخريجين، وتسليمهم شهاداتهم في ماجستير الدراسات الاستراتيجية والأمنية، وهنأهم بنجاحهم، وتمنى لهم مزيداً من التفوق والنجاح، كل في موقعه، من أجل خدمة وطنه ومجتمعه، والإسهام في تطور ونهضة دولتنا العزيزة، في شتى المجالات.

والتقطت لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، راعي الحفل، الصور التذكارية مع الخريجين.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد: كلية الدفاع الـــوطني مصنع للرجال”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram