«مهمة عقارية».. دبي وجهة للاستثمار والسعادة

دبي_ عبدالله شعبان

تبدأ قناة «إم بي سي» الفضائية اعتباراً من مساء السبت المقبل، بث برنامج جديد ينتمي الى تلفزيون الواقع، بعنوان «المهمة العقارية»، يتم انتاجه بالشراكة مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي، على مدار دورة برامجية كاملة، تستبق الدورة الخاصة بشهر رمضان المبارك. ويمثل «مهمة عقارية»، استمراراً لنهج «إم بي سي» في استثمار وجودها الرئيس في دبي، باعتبارها مركزاً حيوياً لإنتاج محتوى إعلامي نوعي.

وسيجد المشاهدون نجوم الفن والدراما والمشاهير، ضيوفاً على البرنامج العقاري، ومنهم عبدالكريم حمدان، نجم «أراب أيدول»، والفنان التركي خالد آرغنج، الذي قام بدور السلطان سليمان القانوني في مسلسل «حريم السلطان»، جنباً الى جنب أصحاب قصص لحالات إنسانية، ليكونوا جميعاً جزءاً من «المهمة العقارية».

وعلمت «الإمارات اليوم» أن الحلقة الأولى للبرنامج ستنطلق من «نخلة جميرا»، قبل أن تأخذنا الحلقات الأخرى الى «واحة دبي للسيليكون»، «الخليج التجاري»، «مشروع الفرجان» «فيلّات جميرا»، ليبقى العديد من لآلئ المدن الخليجية الأخرى محطات مقبلة للبرنامج، الذي قد يشهد اتساع دائرته لتشمل مدناً عربية أخرى.

ويأخذ البرنامج المشاهدين في كل حلقة، انطلاقاً من دبي، ليمزج البحث عن تحقيق السعادة، وليس فقط «العقار»، باعتبارها ملمحاً أصيلاً لدبي الحاضر، بجرعات التوعية والثقافة العقارية التي تقدم للمشاهد.

جاء ذلك، على هامش مؤتمر صحافي استضافه أمس فندق ريكسوس، بجزيرة نخلة جميرا، وتحدث فيه بشكل رئيس كلٌ من مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، ومدير القنوات في مجموعة «إم بي سي» علي جابر.

وقال علي جابر: «نتطلّع بحماسة إلى هذه التجربة التلفزيونية الرائدة التي جاءت وليدة شراكة استراتيجية مع (أراضي دبي)، فهي الأولى من نوعها على صعيد المحتوى التلفزيوني في المنطقة، فضلاً عن كونها تجمع بين الترفيه والتثقيف، وتصب في مصلحة دفع عجلة الاستثمار العقاري في إمارة دبي، ومنطقة الخليج عموماً».

وأكد سلطان بطي بن مجرن: «الارتباط بعلاقة شراكة مع مجموعة إعلامية رائدة، مثل (إم بي سي)، سوف يسهم في تحقيق هدف مهم للدائرة، وهو الترويج لعقارات دبي، وجذب المزيد من المستثمرين، وترسيخ التوعية العقارية بين مختلف الأطراف»، وأشار سلطان بطي بن مجرن إلى أن «المنصات الإعلامية الرائدة يمكن استثمارها لترسيخ وتعميم الثقافة العقارية في المجتمع».

وقال مقدم البرنامج، الخبير العقاري مهند الوادية، لـ«الإمارات اليوم»: «إن ما يميز (مهمة عقارية)، أنه برنامج يُخاطب جميع الشرائح، ليقدم الثقافة العقارية، غير منفصلة عن جرعة انسانية ودرامية أيضاً، تكسر نمطية القوالب الجاهزة، في ما يتعلق بالبرامج التقليدية المهتمة بالعقار».

وأكد الوادية، الذي قدم دورات عدة لبرنامج المعمار، سواء عبر تلفزيون دبي، أو اذاعة دبي، فضلاً عن «معمار» المباشر، من خلال منصة «الإمارات اليوم»: «هناك الكثير من التفاصيل الإنسانية التي تميز البرنامج، لاسيما أن التصوير جاء بتقنية تلفزيون الواقع، لذلك فتجربة (مهمة عقارية)، إضافة إلى أنها تمثل نهجاً جديدأً بالنسبة لي في مجال التقديم التلفزيوني، أتوقع أن تشكل مشاهدة مختلفة ايضاً بالنسبة لجمهور المشاهدين».

وكشف الوادية أن هناك العديد من الحالات الانسانية التي يحملها البرنامج، منها فارسة من ذوي الإعاقة تجد صعوبة في الحصول على المسكن المناسب.. ومسنّة احتارت في تدبير منزل للإيجار، وغيرها.

المشرف العام على البرنامج، الدكتورة عشتار الياسري، أكدت أن البرنامج يواكب قيمة أساسية تحققها دبي دائماً في مختلف نتاجها، وهي «السعادة»، مضيفة: «يُعتبر برنامج (مهمة عقارية) الأول من نوعه في الشرق الأوسط من حيث الفكرة والمضمون وطريقة التنفيذ، إذ ينتقل من بيوت المشاهير والنجوم إلى البيوت العادية، ومن دبي إلى العديد من المدن الخليجية والعربية، ليروي البرنامج حكايات ضيوفه وأسرار العقار دون أن يغفل إبراز الجانب الإنساني».

ويقوم الخبير العقاري مهند الوادية، في كل حلقة، بالبحث عن العقار المناسب في المكان والزمان المناسبين، ناشراً الثقافة والتوعية العقارية، ورسائل «دائرة الأراضي والأملاك»، ورؤيتها بأن تكون دبي الوجهة العقارية الأولى عالمياً في الابتكار والثقة والسعادة.

You may also like...

0 thoughts on “«مهمة عقارية».. دبي وجهة للاستثمار والسعادة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram