6 روايات عربية تُزاحم على جائزة أبوظبي العالمية

عبدالله شعبان _دبي

إختيرت أمس الأربعاء ست روايات للمنافسة في المرحلة النهائية لـ #الجائزة_العالمية_للرواية_العربية للعام 2018 التي  ترعاها البوكر العالمية و تعلن نتائجها في 24 نيسان/أبريل المقبل في أبوظبي.

والروايات الست هي “ساعة بغداد” للعراقية شهد الراوي، و”زهور تأكلها النار” للسوداني أمير تاج السر، و”وارث الشواهد” للفلسطيني وليد الشرفا و”الحالة الحرجة للمدعو ك” للسعودي عزيز محمد، و”حرب الكلب الثانية” للأردني إبراهيم نصر الله، و”الخائفون” للروائية السورية ديما ونوس.

وقال رئيس لجنة التحكيم المختصة الأديب والناقد الأردني إبراهيم السعافين، خلال مؤتمر صحافي في عمان إن “هذه الروايات الست قد تم اختيارها من بين 124 رواية في المرحلة الاولى و16 رواية في المرحلة الثانية”.

وأوضحت عضوة اللجنة فلور مونتانارو أن “لجنة التحكيم قرأت خلال أشهر 124 رواية من 14 دولة عربية”.

و”الجائزة العالمية للرواية العربية” هي مكافأة سنوية تختص بمجال الإبداع الروائي باللغة العربية، أطلقت في #أبوظبي العام 2007. وترعى الجائزة “مؤسسة جائزة بوكر” في لندن، بينما تقوم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” في دولة الإمارات العربية المتحدة بدعمها ماليا.

ويقول القيمون على الجائزة إنها تهدف إلى الترويج للرواية العربية على المستوى العالمي حيث تمول الجائزة #ترجمة الأعمال الفائزة إلى اللغة الإنجليزية.

ويحصل كل من المرشحين الستة في هذه القائمة القصيرة على مبلغ عشرة آلاف دولار بينما يحصل الفائز بالجائزة على مبلغ 50 ألف دولار إضافية.

You may also like...

0 thoughts on “6 روايات عربية تُزاحم على جائزة أبوظبي العالمية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram