فيسبوك تطلق مشروعا لمساعدة الصحف الأميركية المحلية

FILE PHOTO: A man is silhouetted against a video screen with an Facebook logo as he poses with an Samsung S4 smartphone in this photo illustration August 14, 2013. REUTERS/Dado Ruvic/File Photo

واشنطن – فرانس برس
أعلنت شبكة ”  فيسبوك”، الثلاثاء، عن دفع 3 ملايين دولار ضمن مشروع تجريبي لمساعدة  الصحف الأميركية في زيادة عدد  الاشتراكات بنسخها الإلكترونية.

هذه الخطوة هي الأحدث في إطار مساعي الشبكة الإلكترونية العملاقة للتقليل من المخاوف التي يسوّق لها البعض بأنها ومنصات إلكترونية أخرى ألحقت أذى كبيرا بوسائل الإعلام الإخبارية من خلال الهيمنة على الإعلان عبر الإنترنت.

وأشار المسؤول في “فيسبوك” عن الشراكات مع وسائل الإعلام الإخبارية، كامبل براون، في بيان إلى أن مبادرة “مسرّع الاشتراكات بالأخبار المحلية” وهي جزء من مشروع “فيسبوك” الصحافي ستعمل مع مجموعة صغيرة من المؤسسات الإخبارية “لتحديد استراتيجيات من شأنها مساعدة الناشرين على إنشاء قاعدة زبائن إلكترونية على منصتنا وخارجها”.

واتخذت “فيسبوك” أخيرا خطوات لمساعدة الناشرين في زيادة أعداد الاشتراكات المدفوعة مباشرة عبر الشبكة الاجتماعية، مستغنية عن الشروط الموضوعة سابقا بإرغام المؤسسات الصحافية على نشر مضامين مجانية من خلال روابط عبر “فيسبوك”.

وتستند المبادرة الجديدة إلى هذه الجهود من خلال تقديم إرشادات للناشرين لمساعدتهم في جهودهم الرقمية.

You may also like...

0 thoughts on “فيسبوك تطلق مشروعا لمساعدة الصحف الأميركية المحلية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram