محمد بن راشد: الدولة حريصة على توفير مساحة عريضة للابتكار والإبداع والتطوّر العلمي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن «الدولة ستظل حريصة على توفير مساحة عريضة للابتكار والإبداع والتطور العلمي والتقني، في مختلف الحقول، وعلى شتى الصعد، من أجل أن نصل ببلادنا إلى مصافِّ الدول الصناعية المتقدمة، بإذن الله تعالى».

جاء ذلك خلال زيارة سموه، أمس، إلى المعرض والمنتدى العالمي لمستلزمات وحلول التعليم، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم في مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة، للسنة الحادية عشرة، ويستمر ثلاثة أيام.

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في ردهات وأروقة المعرض، الذي يشارك فيه نحو 550 جهة حكومية وخاصة، تمثل 38 دولة، بما فيها دولة الإمارات.

وتوقف سموه – خلال الجولة التي رافقه فيها وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، والرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، ووكلاء وزارة التربية والتعليم ومساعدوهم – عند العديد من منصات العرض، واستمع من القائمين عليها إلى شروح موجزة، حول المبادرات المبتكرة التي أطلقتها، بشأن إيجاد حلول علمية وواقعية، للمشكلات التي تعيق تطور قطاع التعليم من جوانب عدة.

إلى ذلك، اطلع سموه على المبادرات المبتكرة، التي أطلقتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومبادرات وزارة التربية في مملكة البحرين الشقيقة.

كما توقف سموه عند جناح وزارة التربية والتعليم في الدولة، واستمع من وزيرها والمسؤولين إلى شرح تعريفي بأهم المبادرات التي أطلقتها، والتي تسهم في تحديث وتطوير قطاع التعليم في الدولة، وتشجيع الطلبة في المدارس على الابتكار، ونشر ثقافة الإبداع في صفوف التلاميذ على مستوى الدولة.

وعرج صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على عدد من منصات الدول والجهات المشاركة، من بينها جناح دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وجناح جمهورية فنلندا، ومنصة المركز التعليمي البريطاني، والجناح الألماني الممثل بوزارة الشؤون الاقتصادية والطاقة، ثم ختم سموه جولته بمشاهدة تدريبات رياضية في «الجيوجيستو»، يؤديها أمام الزوار نخبة من الشباب الرياضيين، تشجيعاً على نشر هذه الرياضة، خصوصاً في المدارس.

وأعرب سموه، في ختام جولته، عن ارتياحه ودعمه لتنظيم واستضافة مثل هذه المعارض والفعاليات العلمية والتكنولوجية، التي تسهم في تشجيع الابتكار والإبداع، وتفسح مجالاً للشباب من أبناء وبنات الوطن وغيرهم، للتعرف إلى كل ما هو جديد ومبتكر في عالم التكنولوجيا، خصوصاً التعليمية منها. وأكد سموه أهمية الزيارات المدرسية والجامعية لهذه الفعاليات التي تستضيفها الدولة، وتأتي بكل ما هو جديد من أنحاء العالم إلى دولتنا.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد: الدولة حريصة على توفير مساحة عريضة للابتكار والإبداع والتطوّر العلمي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram