محمد بن زايد يتعرف إلى تقنيات معرضَي «يومكس» و«سيمتكس»

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، معرضَي الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2018»، والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2018»، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أمس. وشملت الجولة عدداً من الأجنحة الوطنية والأجنبية، حيث تعرف سموه إلى الأنظمة والتقنيات غير المأهولة التي يختص «يومكس» بعرضها، وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا القطاع الحيوي.

واستمع سموه من العارضين إلى شرح موجز حول أبرز الأنشطة والمشروعات، وأهم الصناعات الحديثة التي تعرضها الشركات، وخططها المستقبلية في ما يتعلق بالأنظمة غير المأهولة.

وتبادل سموه مع المسؤولين والعارضين الحديث حول أهمية مثل هذه المعارض النوعية في إبراز أحدث الابتكارات والتقنيات لقطاع الأنظمة غير المأهولة، وتوظيفها لمصلحة أمن واستقرار وتقدم المجتمعات.

وتوقف صاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عند جناح جامعة خليفة، حيث استمع لشرح من مدير الجامعة، الدكتور عارف الحمادي، حول أهم المشروعات والابتكارات التكنولوجية التي نفذها طلبتها، ومنها «نظام المسح الواسع» الخاص بمراقبة التجمعات والفعاليات، التي تشهد وجود عدد كبير من الجمهور، فضلاً عن مجموعة من الرادارات وأجهزة المسح المتطورة.

بعدها انتقل سموه إلى جناح معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، حيث اطلع على مشروع «الذراع الآلية»، الخاص بإدارة مستودعات الإمداد والتمويل وعملية التسلم والتسليم، ويستهدف خفض القوى العاملة وتكاليفها في الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الإمداد والتسليم إلى 40%.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن زايد يتعرف إلى تقنيات معرضَي «يومكس» و«سيمتكس»”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram