محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس أمناء “مؤسسة سقيا الإمارات”

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء – بصفته حاكما لإمارة دبي المرسوم رقم 8 لسنة 2018 بتشكيل ” مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات” .

ويتشكل المجلس – وفقا للمرسوم – برئاسة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وعضوية ممثل عن كل من الجهات التالية.. وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وهيئة الهلال الأحمر لدولة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، إضافة إلى ممثلين اثنين عن هيئة كهرباء ومياه دبي، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

ونص المرسوم على أن تتم تسمية ممثلي الجهات المشار إليها من قبل مسؤولي تلك الجهات، على أن يكونوا من شاغلي الوظائف العليا التي لا تقل عن درجة مدير تنفيذي أو ما في حكمها، ويعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.

وتأسست “مؤسسة سقيا الإمارات” في فبراير العام 2015 بقانون أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كمؤسسة عامة غير ربحية لتقديم المساعدات الإنسانية لتوفير إمدادات المياه الصالحة للشرب لكل من يحتاجها في جميع أنحاء العالم لاسيما المجتمعات الأقل حظا.

وتسهم المؤسسة في إيجاد حلول دائمة ومستدامة لمشكلة شح مياه الشرب حول العالم، من خلال توفير حلول تقنية مبتكرة مثل وحدات تحلية المياه وتنقيتها التي تعمل بالطاقة الشمسية للمجتمعات والمناطق التي تعاني من ندرة وتلوث مياه الشرب.

كما تقوم “سقيا الإمارات” بإجراء الدراسات والبحوث بالتنسيق مع شراكات ومؤسسات تعليمية وأكاديمية عالمية لدعم إنتاج المياه باستخدام الطاقة الشمسية، والمساهمة بتمويل المشاريع الخاصة بتلك العملية إضافة إلى مشاريع تكنولوجيا المياه لمكافحة الجفاف.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس أمناء “مؤسسة سقيا الإمارات””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram