هارون الرشيد عمل درامي يعيدنا للعصر العباسي بنهضته ومؤامراته

حركة الدراما اللبنانية والعربية على قدم وساق استعدادا لشهر رمضان الذي يقدم بعد حين.. وأتحدث هنا عن المسلسل التاريخي (هارون الرشيد)، المشروع التاريخي المنتظر الذي سيعرض في رمضان المقبل، استقر أبطاله على عدد من النجوم أبرزهم: النجم السوري قصي خولي، والنجم السعودي عبد المحسن النمر، وعابد فهد، وياسر المصري، وحبيب غلّوم، وكاريس بشار، وأسيل عمران، وكنده حنا. بدأت عمليات التصوير في «قصر السراب» في إمارة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة. يعود العمل إلى الدولة العباسية، ويمزج الواقع بشيء من الخيال، ليقدم صورة عن عصر كان مزدهرا وكان في الوقت ذاته مليئا بالمؤامرات والفتن.
تسير الأحداث في أروقة ذلك الزمن حاملة في طياتها الى جانب الحبكات الدرامية، صوراً ثقافية بخاصة من الشعر العربي، وترفيهية في عالم الغناء، إلى جانب قصص واسعة ومعقدة من الحب ومعاناته في الكواليس المخفية، في صراعات لا تقل عن الحرب الضروس على السلطة.
يضم «هارون الرشيد» مجموعة من الممثلين من سوريا والسعودية والإمارات والأردن ولبنان وفلسطين، من أبرزهم: سمر سامي، نادرة عمران، ديمة بياعة، نضال نجم، ديمة الجندي، ريم غزالي، عبد الله الجنيبي، قاسم ملحو، فطيم الشامسي، حنان الجزائرية، مبارك المزروعي، سحر فوزي، زيناتي قدسية، احمد البايض، نور صعب، عبد الرحمن قويدر، وسواهم.

 

You may also like...

0 thoughts on “هارون الرشيد عمل درامي يعيدنا للعصر العباسي بنهضته ومؤامراته”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram