السياحة في جزيرة ماهي « سيشيل »

تعتبر جمهورية سيشيل عضو في الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي و رابطة الفرانكفونية. انها تملك العديد من السفارات في باريس ،نيويورك ،بروكسل ، نيودلهي ،بكين ، بريتوريا ولندن و العديد من القنصليات في جميع أنحاء العالم .

ويبلغ عدد سكانها 87122 نسمة حاليا ، وهي تجذب المستوطنين الأوروبيين، المنفيين السياسيين، المغامرين والتجار من أصل عربي أو بلاد فارس كما الصينيين والهنود .

 هي مزيج ملون من الشعوب والثقافات و الأديان. في فترات مختلفة من التاريخ ، جاءت الشعوب  الأفريقية والأوروبية والآسيوية الى سيشيل، حاملة معها تقاليدهاو عاداتها ، والتي ساهمت في نمط الحياة الديناميكية وسحر الثقافة سيشل .

تتكون سيشيل من مجموعة من الجزر تبلغ  115 من الجرانيت والمرجان الممتدة بين 4 درجات و 10 درجة من خط العرض جنوب خط الاستواء على مسافة تمتد بين 480 و 1600  كلم على الساحل الشرقي لأفريقيا في المحيط الهندي الغربي.

سيشيل لؤلؤة المحيط الهندي تختلف عن أي وجهة أخرى على وجه الأرض، مع جمال لا يصدق، بقيت على حالها كما كانت نقية ،جميلة ، مدهشة.

سيشيل تتمتع بمناخ دافئ على مدار السنة، وتكون درجات الحرارة مقبولة (أنها نادرا ما تتجاوز 32 درجة مئوية أو  تكون أقل من 24 درجة مئوية). وتقع جميع الجزر باستثناء الجزر الجنوبية النائية خارج حزام الأعاصير، مما يجعل سيشيل وجهة مثالية لقضاء العطلات على مدار السنة لعشاق الشمس والشواطئ.

جزيرة ماهي في سيشيل الجمال الطبيعي وأبرز معالم ماهي :seychelles-mahe-1

جزيرة ماهي التي تتميز بأنها أكبر جزر أرخبيل سيشل في المحيط الهندي، كما أن البساطة تجمع سكان جزيرة ماهي بطبيعة البلاد، التي ما زالت تحتضن السائح على مدار أيام السنة ، ليتنعم بجمالها

ويقطن معظم سكان  جمهورية سيشل في ماهي والتي تعد أكبر جزر سيشل

و تنفرد جزيرة ماهي بوجود أكبر ثمار جوز الهند في العالم كله، اذ يصل وزن الثمرة الواحدة عشرين كيلو غرام، لذلك تعيش في مياه هذه الجزيرة السلاحف البحرية العملاقة النادرة. وهناك عدد كبير من الجبال فوق جزيرة ماهي يبلغ عددها نحو سبعين جبلا.

ميزة جزيرة ماهي :

ما يميز جزيرة ماهي، أنها كبرى جزر أرخبيل سيشل في المحيط الهندي، كما أن البساطة تجمع شعبها بطبيعة بلاده، التي ما زالت تحتضن السائح على مدار أيام السنة ، ليتنعم بجمالها

المواصلات في جزيرة ماهي :

وأفضل خيارات التنقل بين مختلف الجزر هي طائرات إير سيشيلز التي تتيح رحلاتٍ متعددة إلى “براسلين” و”ماهي” و”بيرد” و”فريجيت” و”دينيس” و”ألفونس” و”ديروش”. ويمكنك استخدام طائرات شارتر للوصول إلى “كوتيفي”. كما تُمثل “إير ديزل” (الشركة الناتجة عن دمج “زيل إير” و”هليكوبتر سيشيل”) وسيلة أخرى للتنقل جواً في فخامة وأناقة. أما للسفر بين جزر “ماهي” و”براسلين” فيمكنك استقلال الحافلات

كما تتوفر خدمات عبارات سريعة بين “ماهي” و”برسلين”، بجانب العبارات التي تعمل بين “براسلين” و”لا ديج”. تستطيع أيضاً قيادة السيارات الخاصة في جزيرة ماهي

جزيرة ماهي هي معقل لآثار كثيرة لعل من أبرزها:

حديقة كوت مان يا للزهور الفريدة في جزيرة ماهي:

p-300x197

نجد في الحديقة أكثر من  200 نوعا من النباتات الاستوائية وزهور “الأوركيد”، بالإضافة إلى الزراعات والأشجار اليانعة مثل البابايا والمانجو وعشب الليمون ونباتات الأدغال والفواكه الاستوائية. كما لا تخلو الحديقة من الحيوانات الفريدة مثل السلاحف العملاقة والأبراص الخضراء والضفادع والفئران وعدد من الطيور البديعة. هو بالتأكيد مزارٌ متميز جديرٌ بالزيارة والتمتع بالمناظر.

حديقة التوابل:

1-300x197

يعود تاريخ حديقة التوابل في جزيرة ماهي إلى عصر تجارة التوابل التي كانت منتشرة في القرن الثامن عشر ولا تزال تُعنى بزراعة واستخدام وبيع التوابل حتى اليوم. ستجد في الحديقة الموالح والفانيليا والقرفة وجوز الطيب والفلفل وغيرها، بالإضافة إلى النباتات العلاجية والمتوطنة. يتوفر بالموقع متجر يبيع التوابل والشموع العطرية ومختلف النباتات الدوائية، وكذلك متحفٌ صغير.

منتزه مورن سيشيلوا الوطني:

Morne-Seychellois-300x197

تأسس هذا المنتزه عام 1979 ، على مساحة 3045 هكتاراً، تُمثل نحو 20% من إجمالي مساحة “ماهي”. تُعد “مورن سيشيلوا” أعلى قمة في البلاد، حيث ترتفع بواقع 2969 متراً فوق سطح البحر. يضم المنتزه شبكة متكاملة من 12 مساراً بطول إجمالي يبلغ 15 كم.

حدائق سيشيلز النباتية الوطنية:

Garden-300x197

تأسست منذ أكثر من مائة عام كحدائق تجريبية في عصر الاستعمار، ولكنها باتت اليوم من أروع الحدائق الاستوائية وأفضلها تنسيقاً. تمتد على مساحة خمسة أفدنة وتضم الممرات والأروقة التي ترحب بالمتجولين والمتنزهين. تجد مجموعة متنوعة من الأشجار والنخيل، بالإضافة إلى بيت “الأوركيد” الذي يحوي الفصائل المتوطنة من تلك الزهور. هذا بجانب السلاحف العملاقة وخفاش الفاكهة

محمية جزيرة كوزان:

تمتد على مساحة 27 هكتاراً وتتضمن جزءا من المنطقة البحرية الواقعة حتى 500 متراً قبالة الساحل. تأسست في 1968 بغرض حماية آخر الطيور المغردة في البلاد من الانقراض. تحوي اليوم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكائنات البرية، بما فيها السلاحف التي تتخذ من المحمية أعشاشاً لها. تقتصر الزيارات إلى هنا على الجولات الموجهة التي تستغرق بين ساعة ونصف إلى ساعتين.

قرية الحرف اليدوية


Domaine_de_Val_des_Pres-300x197

في هذه القرية العديد من مناطق الجذب التي تبرز الفنون المحلية والمصنوعات اليدوية والأنماط المعمارية والمأكولات. ففي  “جران كازا” يوجد البيت الزراعي الذي تم تشييده في نهاية القرن التاسع عشر ومنزل “لا كازا روزا” الذي يعود تاريخه إلى مطلع القرن العشرين. هذا بالإضافة إلى 12 ورشة للصناعات المحلية و”ميزون دي كوكو” المصنوع بالكامل من جوز الهند

المتحف الوطني للتاريخ:

Tea_Tavern_Building-300x197

تأسس هذا المتحف في 1964 ويروي تاريخ “السيشيلز” من خلال العديد من القطع والعروض مثل الآثار المستخرجة من حطام السفن ودُمى السحر الأسود والشعاب المرجانية والقطع الإثنوغرافية التي تصور التقاليد وأساليب الحياة المحلية. تجد فيه أصغر تمثال للملكة “فيكتوريا” في العالم وبعض الأدوات التي تعود ملكيتها إلى القراصنة الأوائل.

مصنع الشاي:

بدأ الإنتاج في مصنع الشاي عام 1966، الذي يقع مبناه في منطقة جبلية محاطة بمزارع الشاي ذات الأراضي المتدرجة. حيث تستطيع التعرف على كيفية زراعة وحصاد وتصنيع الشاي في “السيشيلز” الذي تتوفر منه خمسة أنواع هي البرتقال والقرفة والنعناع والفانيليا والليمون،ويتيح هذا المكان إطلالاتٍ ساحرة على المنحدرات الغربية من “ماهي”.

مركز أوتيجانجار لركوب الخيل:

هو المركز الوحيد من نوعه في البلاد حيث يوفر الجياد الملائمة لكافة المستويات والأعمار. جميع الخيول هي خيول عربية أصيلة وتوجد كذلك بعض المهور للصغار. تصحبك الجولات التي يتيحها المركز عبر الغابات الاستوائية والأحراش والأدغال والشواطئ البيضاء الممتدة.

بعض صور جزيرة ماهي في سيشيل

bnatsoft.com138600456075-300x187bnatsoft.com1386004560623-300x158bnatsoft.com1386004560612-300x197bnatsoft.com1386004560571-300x185

You may also like...

0 thoughts on “السياحة في جزيرة ماهي « سيشيل »”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram