للمرة الأولى في تاريخها.. السعودية تشارك في مهرجان “كان”

A picture taken on March 27, 2017 shows a general view of the opening ceremony of the fourth Saudi Film Festival held in Dammam City, 400 kilometers east from Saudi capital Riyadh. This year's festival is the first since the kingdom began last year a cautious push to introduce entertainment, despite opposition from Muslim hardliners. / AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

عبدالله شعبان _المنارة

سيكون عام 2018 عاما سينمائيا سعوديا بامتياز. فبعد منح تراخيص بناء صالات للسينما، ومنح شركة AMC الأمريكية رخصة تشغيل سينما، أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية مشاركتها هذا العام في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ71.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد العواد إن المملكة تفتخر بهذه المشاركة لكون مهرجان كان واحدا من أعرق المهرجانات السينمائية عالميا، وبهذه المشاركة تتبنى المملكة التغيرات الجذرية والواسعة في قطاع السينما، والتي ستحفز صناع الأفلام السعوديين على رواية القصص، وتقديمها بصورة بصرية مميزة، إضافة إلى جذب صناع الأفلام من دول العالم لتصوير أفلامهم في المملكة.

وستقدم منصة المملكة في المهرجان فرصة للوفود المشاركة للتفاعل مع صناع الأفلام السعوديين، والمشاركة في حلقات نقاشية تعكس الأفق الواسع للقصص والمواهب السعودية، كما ستعرض مجموعة من الأفلام السعودية القصيرة داخل هذه المنصة.

وكانت الهيئة العامة للثقافة قد أعلنت مؤخرا إطلاق المجلس السعودي للأفلام، وستتمحور مسؤولياته حول دعم المواهب، وتطوير القدرات الاستثمارية لخلق قطاع حيوي ومزدهر لصناعة الأفلام والمحتوى الإبداعي.

You may also like...

0 thoughts on “للمرة الأولى في تاريخها.. السعودية تشارك في مهرجان “كان””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram