رؤساء وقادة الدول يهنئون الأمير محمد بن سلمان لاختياره وليا للعهد

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز،  قرارا ملكيا في الساعات الأولى من صباح اليوم، تم بمقتضاه اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وليا لعهد المملكة، بدلا من الأمير محمد بن نايف، فضلا عن تعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، واستمراره وزيرا للدفاع.

وتوالت التهاني على صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، من قبل رؤساء وقادة الدول العربية، لتهنئته بالمنصب الجديد.

وكان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في مقدمة المهنئين، حيث أرسل برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لتهنئته باختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

وأعرب سموه خلال برقية التهنئة عن بالغ أمنياته بالتوفيق والسداد لولي العهد الجديد، متمنيا أن يكون سندا لوالده خادم الحرمين الشريفين، في استمرار مسيرة تنمية ونهضة المملكة.

كما بعث أيضا نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برسالتي تهنئة لخادم الحرمين الشريفين على ما تضمنه قراره الملكي الأخير.

وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، برقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لتهنئته على اختياره وليا للعهد، متمنيا له النجاح والتوفيق في تحقيق تطلعاته لمستقبل المملكة، والسعي بها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، نحو الرقي والازدهار.

وأجرى ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني، مكالمة هاتفية، مع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد الجديد للسعودية، معبرا عن أمنياته له بالتوفيق والسداد، وإكمال مسيرته في خدمة وطنه، مؤكدا مدى سعادته بالعلاقة الوطيدة بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، وسعيه تحو توطيدها في كافة المجالات.

وهنأ ملك البحرين حمد بن عيسي آل خليفة، ولي العهد الجديد بالقرارات الملكية الأخيرة، والتي أقرت باختياره وليا للعهد بدلا من الأمير محمد بن نايف، ورئيسًا لمجلس الوزراء، واستمراره وزيرًا للدفاع، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه معه.

وأجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا، مع ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، لتهنئته بالقرار الملكي الأخير الصادر من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، واختياره وليا للعهد.

كما أرسل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي برقية تهنئة إلى ولي العهد الجديد للمملكة، تمنى خلالها له التوفيق والسداد، كما عبر له عن شكره لمساندة المملكة للدولة اليمنية والشعب اليمني، مؤكدا أنهم لن ينسوا مساندتهم لهم ولقضيتهم.

وأصدر الرئيس  التونسي، الباجي قايد السبسي، بيانا، هنأ خلاله الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بصدور أمر خادم الحرمين الشريفين باختياره وليا للعهد، متمنيا له موفور الصحة والسعادة، داعيا له الله أن يوفقه ويسدد خطاه، لإعلاء مكانة بلاده بين الأمم والشعوب.

وأرسل سلطان عمان، السلطان قابوس بن سعيد برقية تهنئة إلى ولد العهد الجديد، عبر خلالها عن خالص تهانيه له باختيار وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء فضلا عن استمراره وزيرا للدفاع ، داعيا له بتحقيق المزيد من التقدم والرقي لبلاده.

وفي مكالمة هاتفية، قام رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بتهنئة الأمر محمد بن سلمان، بصدور أمر تعيينه وليًا للعهد السعودي، ورئيسًا لمجلس الوزراء، إضافة إلى استمراره وزيرًا للدفاع، داعيا له بالنجاح واستمرار خدمته لوطنه.

كما أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتصالا مع ولي العهد الجديد، هنأه فيه باختياره وليًا للعهد، معبرًا عن أمنياته له بالتوفيق، ليعبر له الأمير محمد بن سلمان عن شكره متمنيا له وللشعب الفلسطيني المزيد من النجاح والازدهار.

وهنأ الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، الأمير محمد بن سلمان بتعيينه وليًا للعهد،  خلال مكالمة هاتفية أجراها معه، كما عبر عن أمنياته له بالتوفيق والسداد، ليتوجه ولي العهد الجديد له بالشكر.

You may also like...

0 thoughts on “رؤساء وقادة الدول يهنئون الأمير محمد بن سلمان لاختياره وليا للعهد”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram