رئيس الدولة: المؤسّسة العسكرية مكوّنٌ أساس في بناء الدولة وتعميق الانتماء للوطن والولاء للقيادة

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلّحة، أن المؤسّسة العسكرية الموحّدة، المتماسكة، عالية الكفاءة، هي مصدر قوة وأمن، ومبعث اطمئنان، ومكوّنٌ أساس في بناء الدولة، وتعميق قيم الانتماء إلى الوطن، والولاء للقيادة.

وقال سموه، بمناسبة الذكرى الـ42 لتوحيد القوات المسلحة، التي توافق السادس من مايو من كل عام، إن السادس من مايو عام 1976، هو محطة مهمة في مسيرتنا، وقفزة نوعية جسّدت ما تحلّى به آباؤنا من رؤية استراتيجية عميقة، مكّنتهم من إدراك ما للجيش الوطني الموحّد من أهمية في بناء الدولة وتثبيت دعائمها، مؤكداً سموه أن «دولتنا أصبحت واحة أمن واستقرار، ونموذج تنمية وازدهار، بفضل تضحيات قواتنا المسلحة».

وحيّا سموه قواتنا المسلّحة، معرباً عن الفخر والاعتزاز والتقدير لما تبذله من جهد، وما تقدّمه من تضحيات دفاعاً عن الوطن، وصوناً لمكتسباته ومنجزات شعبه ودولته.

وقال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: «سيراً على الطريق ذاته، الذي وضعه الآباء المؤسّسون، فنحن ماضون في دعم تطوير قواتنا المسلّحة: تنظيماً راقياً، وتسليحاً حديثاً، وتدريباً عالياً، ورعاية شاملة، وهو التزام ثابت، يمثّل رأس أولوياتنا الوطنية، وقد أثبتت قواتنا قدرة عالية على استيعاب التقنيات الحديثة والنظم الجديدة، بما مكّنها من تحقيق مستوى عالٍ من الكفاءة والجاهزية والاستعداد».

كما خاطب سموه أبناء وبنات القوات المسلحة، معرباً عن شعوره بالفخر بإسهامهم بقوة في حفظ سلام الوطن وأمنه واستقراره، وتقديمهم الأرواح والدماء؛ نصرةً للحقّ، ودعماً للشرعية، وتصدياً للإرهاب، وحفظاً للسلم الإقليمي والدولي.

وأضاف: «في ذكرى هذا اليوم، الذي يتزامن مع احتفاء بلادنا بـ(عام زايد)، ندعو بالرحمة والمغفرة للوالد المؤسّس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، والآباء المؤسّسين الذين وضعوا اللبنات المتينة لهذا الجيش الوطني القوي، كما نرفع الأيدي بالدعاء ترحماً على شهداء الوطن عامةً، وشهداء قواتنا المسلّحة خاصة، داعين الله أن يسكنهم فسيح جناته، ويجزي أهلهم وذويهم خيراً».

You may also like...

0 thoughts on “رئيس الدولة: المؤسّسة العسكرية مكوّنٌ أساس في بناء الدولة وتعميق الانتماء للوطن والولاء للقيادة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram