تعيين حمد المحياس رئيساً تنفيذياً للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان

أعلن مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان عن تعيين حمد عبدالله المحياس في منصب الرئيس التنفيذي، وذلك في أعقاب نجاحه بتولي مهام قيادة الشركة لمدة عام إثر ترقيته العام الماضي من منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في أبوظبي إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي، وذلك في إطار عملية إعادة الهيكلة الشاملة التي تخضع لها “ضمان”.
وقال سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: “بالأصالة عن جميع أعضاء مجلس إدارة الشركة، يسرني أن أعلن عن ترقية حمد المحياس إلى منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، وذلك نتيجة للسجل الحافل بالإنجازات التي حققها للشركة، وبخاصة خلال توليه مسؤولية قيادة الشركة في مرحلة تفويض الصلاحيات ضمن برنامج تحويل الأعمال الشامل على مستوى الشركة. كما يرسخ هذا التعيين حرص (ضمان) المستمر على الاستثمار في الكفاءات الوطنية وتعزيز حضورها في المناصب القيادية، ولعب دور محوري في قطاع التوطين”.
وأضاف سعادته: “حرصنا من خلال هذا التعيين على اختيار الشخص المناسب الذي يتميز بالاطلاع الواسع، ومعرفته بالشركة، ويتمتع بالخبرة في كل ما يتعلق بعملياتها، ومدرك لحجم تأثيرها على ملايين الأشخاص من المتعاملين وأثرها في الاقتصاد الوطني، ونحن على ثقة بأنه الاختيار الصحيح لينتقل بها نحو مرحلة جديدة من النجاحات والتميز”.
وكان المحياس قد انضم إلى “ضمان” عام 2014 كرئيس تنفيذي لشؤون العمليات بهدف تعزيز كفاءة وفاعلية العمليات التشغيلية للشركة، بما في ذلك إدارة المطالبات التأمينية وعمليات ما بعد البيع ومركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة، ثم شغل لاحقًا منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في أبوظبي، حيث أشرف على إدارة محفظة متعاملي ضمان على مستوى الإمارة والتي تندرج تحت مظلتها وثائق التأمين للقطاع الحكومي والشركات.
من جانبه، أعرب حمد المحياس عن فخره بالثقة التي منحها له مجلس الإدارة والمساهمين، وقال: “في الوقت الذي نعيد خلاله هيكلة عملياتنا التجارية ضمن برنامج التحول الشامل استعدادًا للمرحلة المقبلة وما بعدها، أود التأكيد على أن (ضمان) ستواصل العمل والتطوير في خدماتها بالتركيز على دعم متعامليها ومشتركيها ومختلف الأطراف المعنية، إلى جانب تطوير ا كفاءات وكوادر الرأس المال البشري للشركة وصقل المواهب الوطنية الشابة التي ستسهم في تعزيز مسيرة الشركة خلال المرحلة المقبلة”.
وأضاف المحياس: “تخطو ضمان بثقة نحو مستقبل واعد، وبدعم من شركائنا في القطاع الحكومي والمجتمع، فضلاً عن مساهمتنا في تعزيز مكانة القطاع الخاص، إذ نسعى من خلال خدماتنا وعملياتنا في المرحلة الحالية لتأسيس منصة من النمو المستدام، وذلك بالتركيز على محوريّ الكفاءة والابتكار، وإنني أتطلع إلى المرحلة المقبلة نحو مزيد من النجاحات والبناء على الإنجازات التي تحققت”.
ويشغل المحياس أيضًا منصب المدير العام لشركة ضمان لحلول الرعاية الصحية، وعضو مجلس الإدارة في شركة “إن هيلث” لخدمات تكنولوجيا المعلومات الصحية المستقلة. كما يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتأمين ورئيس اللجنة الفنية العليا ورئيس اللجنة الفرعية الفنية للتأمين على الحياة والتأمين الصحي.
يحمل المحياس شهادة البكالوريوس في العلوم بتخصص الطب الشرعي من جامعة جلامورجان وشهادة الماجستير في البصمة الوراثية “الحمض النووي” من جامعة سنترال لانكشاير، وكلاهما في المملكة المتحدة، ويحظى المحياس بعضوية الجمعية الدولية لعلوم الجينات في الطب الشرعي، ويشار إلى أنه كان أحد أعضاء هيئة خدمات علوم الطب الشرعي في بريطانيا.

You may also like...

0 thoughts on “تعيين حمد المحياس رئيساً تنفيذياً للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram