بحيرة جنيف في لوزان، تتألق بأنشطتها المثيرة هذا الصيف

Détente au bord du lac à la Jetée de la Compagnie à Vidy

ألهمت بحيرة جنيف، العديد من الفنانين والمشاهير، أمثال كوكو شانيل، وفريدي ميركوري وغيرهما الكثير، وتمتد على طول مدينة لوزان. في مشهد رومنسي ساحر يتألف من البحيرة من ناحية وجبال الألب المكسوة بالثلج من ناحية أخرى، إنه مزيج لم يتوقف يومًا عن أسر قلوب السياح والسكان المحليين.

وتشتمل لوزان على العديد من المواقع التي تحتوي على برك سباحة خارجية، وتتضمن بيليريف بلاج، جوهرة البرك المفتوحة منذ عام 1937. حيث يساهم موقعها المثالي بجوار البحيرة، وشاطئها الخاص، وبرك السباحة الواسعة الثلاثة الخاصة بها، في يجذب ما يصل إلى 8000 شخص في أكثر الأيام حرارة. إنها المكان الأمثل لاجتماع العائلات والشباب وكبار السن.

ومع اقتراب فصل الصيف، يصبح الشاطئ الوجهة الترفيهية الأمثل بالنسبة لغالبية الضيوف. لا سيما ان كان مجهزًا بالمرافق اللازمة. حيث يمكن العائلات والأصدقاء من الاستمتاع بطيف من الأنشطة الترفيهية التي تجمع ما بين الفنون والمغامرة، والتي تضمن حصول الجميع على تجربة رائعة ومتميزة. كما يتضمن الشاطئ تشكيلة متنوعة من أشهى الأطايب العالمية التي تشمل شرائح سمك الفرخ النهري، والفيرا، والبايك والتشار، والعديد من الأطعمة الطازجة التي توفرها البحيرة.

كما تعد بحيرة جنيف موطنًا للرياضات المائية العالمية، ومن بينها ريغاتا التي تستقطب أبرز فرق الإبحار من كافة أنحاء العالم. كما تستضيف لوزان عدد هائل من فعاليات الريغاتا على مدار العام، ومن بينها “سباق بحيرة جنيف ذو الخمسة أيام” الذي يمثل أطول سباق قدرة مرتبط بالبحيرات في أوروبا، والذي ينعقد خلال شهر أغسطس، يتبعه “ترانسليمانيك ” وهو سباق فردي على طول بحيرة جينيف، والذي ينعقد بعد مرور ثلاثة أسابيع على السباق المذكور آنفًا. وهنالك فعالية سنوية أخرى تجري في بحيرة جنيفا، وهي أطول مسابقة تجذيف في العالم والتي تتضمن 160 كم والتي يتم تنظيمها من قبل شركة “سوسيتيه نوكتيك دو جينيف”.

كما يمكن للزوار قيادة الدرجات الهوائية في محيط بحيرة جنيف من خلال سباق “سيكلوتوغ دو ليمو” (180 كم)، للدراجين المبتدئين والمحترفين.

You may also like...

0 thoughts on “بحيرة جنيف في لوزان، تتألق بأنشطتها المثيرة هذا الصيف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram