” الوطني للأرصاد” : العاصفة المدارية “مكونو” لن تصل الدولة

اكد المركز الوطني للأرصاد عدم وصول العاصفة المدارية (مكونو) فى بحر العرب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وينحصر تأثيرها في تدفق كتلة هوائية رطبة تساعد على تكون السحب قد تكون ركامية ممطرة أحياناً على المناطق الشرقية والجنوبية وذلك بحسب خرائط الطقس المستقبلية للنماذج العددية متوسطة المدى.

واوضح المركز فى بيان له اليوم ان الوضع الحالي يشير الى تطور العاصفة المدارية (مكونو) إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى على عرض 11.4 درجة شمالاً وخط طول 55.9 درجة شرقاً ويبعد مركز الإعصار حوالي 570 كم عن مدينة صلالة ويبعد 230 كم عن جزيرة سقطرى وتقدر سرعة الرياح حول المركز من 120 إلى 139 كم/س، ويتحرك في اتجاه الشمال والشمال الغربي بسرعة 11 كم/ س.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الجميع بضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز الوطني للأرصاد فقط، وعدم تداول أو ترويج الإشاعات مؤكدا انه يتابع الحالة على مدار الساعة وسوف يستمر بنشر المستجدات في حينها.

من جهتها قالت الهيئة العامة للطيران المدني العماني أن خرائط الطقس ونماذج التنبؤات العددية تشير إلى احتمال تعمق الاعصار إلى الدرجة الثانية خلال 36 ساعة قادمة.

وأضافت مأنه من المحتمل تدفق السحب وهطول أمطار متفرقة ابتداء من مساء اليوم.

وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني العماني بأخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن المناطق المنخفضة ، وتهيب بعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة.

You may also like...

0 thoughts on “” الوطني للأرصاد” : العاصفة المدارية “مكونو” لن تصل الدولة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram