نيو ميديكال سنتر الاماراتية تعقد شراكة استراتيجية مع شركة حصانة الاستثمارية السعودية لإدارة مستشفيات الشركة الوطنية للرعاية الطبية

في أول تعاون مشترك بعد ” استراتيجية العزم” بين البلدين
نيو ميديكال سنتر الاماراتية تعقد شراكة استراتيجية مع شركة حصانة الاستثمارية السعودية لإدارة مستشفيات الشركة الوطنية للرعاية الطبية

خليفة بطي بن عمير: الصفقة تزامنت مع الاعلان عن “استراتيجية العزم” التي تفتح آفاق جديدة بين الامارات والسعودية

أبوظبي-
أعلنت مجموعة نيو ميديكال سنتر للرعاية الطبية الاماراتية، الشركة الرائدة في مجال الرعاية الصحية المتكاملة العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن عقد شراكة استراتيجية مع شركة حصانة الاستثمارية، التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية السعودية ، والتي من خلالها تستحوذ على حصة استراتيجية في الشركة الوطنية للرعاية الطبية.
و بموجب عقد الشراكة الاستراتيجية ستقدم شركة حصانة الاستثمارية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كامل أسهمهما في الشركة الوطنية للرعاية الطبية إلى شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية، والمملوكة لشركة إن إم سي هيلث بي إل سي الاماراتية، مقابل إصدار شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية لحصص فيها إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بما يعادل تقييم لأسهم الشركة الوطنية للرعاية الطبية يساوي (70 ريال سعودي للسهم الواحد).
وبحسب عقد الشراكة ستصبح شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية مساهمة في الشركة الوطنية للرعاية الطبية عوضاً عن شركة حصانة الاستثمارية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وتصبح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مالكة غير مباشرة في الشركة الوطنية للرعاية الطبية.

وأعرب السيد خليفة بطي بن عمير نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة نيو ميديكال سنتر الاماراتية عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية بين نيو ميديكال سنتر الاماراتية وشركة حصانة الاستثمارية في الشركة الوطنية للرعاية الطبية السعودية.
وقال بن عمير في تصريح صحفي بهذه المناسبة:” يسرنا تعزيز تواجدنا في القطاع الطبي بالمملكة العربية السعودية عبر الاستحواذ على الشركة الوطنية للرعاية الطبية والتي تعتبر أحد الشركات الرائدة في تقديم الخدمات الطبية ، ويتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من النمو والتوسع الجغرافي للشركة في ظل استراتيجيتنا للتوسع في هذا السوق الكبير والهام، عبر تقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية”.
وأضاف بن عمير:” تأتي الشراكة الاستراتيجية بالتزامن مع الاعلان عن ” استراتيجية العزم” بين المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، والهادفة الى بناء نموذج تكاملي استثنائي بين البلدين، ويعزز العلاقات في مختلف المجالات ، حيث حرصت قيادتي البلدين لفتح آفاق جديدة للتعاون في مشاريع استراتيجية تدفع عجلة النمو “.
وأوضح أن “استراتيجية العزم” تدشن مرحلة مهمة من العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، وتسعى لتوحيد الجهود والاستفادة من الخبرات و تبادل المعرفة في مختلف القطاعات بما فيها القطاع الطبي.
وأكد نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة نيو ميديكال سنتر الاماراتية عن عزم المجموعة التوسع في المملكة العربية السعودية بما يخدم ويعزز القطاع الطبي بها ، و يلبي تطلعات المواطنين والمقيمين في تقديم خدمات طبية متميزة ونوعية.
الجدير ذكره أن هذه الصفقة الخاصة تتم على مستوى مساهمي الشركة ولا تعتبر الشركة الوطنية للرعاية الطبية طرفاً فيها، عدا ما قد يُطلب منها من معلومات وتراه مناسباً في مصلحة المساهمين ليقوم أطراف الصفقة الخاصة بدراسات العناية المهنية المالية والقانونية المتعارف عليها وبما يتوافق مع متطلبات لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة من هيئة السوق المالية السعودية.

You may also like...

0 thoughts on “نيو ميديكال سنتر الاماراتية تعقد شراكة استراتيجية مع شركة حصانة الاستثمارية السعودية لإدارة مستشفيات الشركة الوطنية للرعاية الطبية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram