أول استخدام “ناجح” لتقنية الفيديو في المونديال

عبدالله :شعبان_دبي

شهدت مواجهة منتخب فرنسا بنظيره الأسترالي استخدام تقنية الفيديو “VAR” لأول مرة في مونديال روسيا وبنجاح، حيث تم الإعلان عن ركلة جزاء مستحقة للمهاجم أنطوان غرييزمان الذي تعرض للعرقلة داخل المنطقة.

كما تم استخدام تقنية خط المرمى ” Goal-line Technology ” في هذه المباراة وبشكل ناجح أيضاً حيث تم احتساب هدف ثان لفرنسا بعد أن تجاوت كرة بول بوغبا الخط النهائي للمرمى الأسترالي.

وأوقف الحكم الأوروغوياني أندريس كونيا اللعب بعد عرقلة لم يحتسبها ارتكبها المدافع جوشوا ريدسون على الفرنسي أنطوان غريزمان، قبل أن يعيد النظر بقراره ويمنح ركلة جزاء ترجمها مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني بنجاح مفتتحاً التسجيل في الدقيقة 58.

إلا أن المنتخب الاسترالي سارع إلى معادلة النتيجة عبر ركلة جزاء أيضا نفذها لاعبه مايل جديناك في الدقيقة 62، بعدما لمس المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي الكرة بيده في منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 81، عاود المنتخب الفرنسي التقدم (2-1) عبر بول بوغبا.

وهي المرة الأولى تستخدم فيها هذه التقنية (“VAR”) في كأس العالم روسيا FIFA 2018، بعدما أقر الاتحاد الدولي (فيفا) في وقت سابق من هذا العام، اعتماد التقنية المثيرة للجدل في أبرز بطولاته، بدعم مباشر من رئيسه السويسري جاني إنفانتينو.

ويمكن استخدام تقنية التحكيم بالفيديو في أربع حالات مؤثرة: بعد هدف مسجل، عند احتساب ركلة جزاء، عند رفع بطاقة حمراء مباشرة او في حال وقوع خطأ بالنسبة الى هوية لاعب تم انذاره أو طرده.

وفي مونديال روسيا، تم اعتماد 13 حكماً ليكون عملهم حصرياً خلف شاشات المراقبة في مركز تحكم مركزي في العاصمة موسكو. وقد يتحول أيضاً 35 حكماً من الأساسيين إلى حكام فيديو لمباراة واحدة أو أكثر.

You may also like...

0 thoughts on “أول استخدام “ناجح” لتقنية الفيديو في المونديال”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram