5 نجوم خطفوا الأضواء في ثاني جولات المونديال

انتهت منافسات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات ببطولة كأس العالم، المقامة حاليًا في روسيا.

وشهدت الجولة الثانية تألق العديد من النجوم الذين سرقوا الأضواء، يستعرض أبرزهم في التقرير التالي:

1- خاميس رودريجيز:

تألق الكولومبي خاميس رودريجيز، برفقة منتخب بلاده، في الجولة الثانية من دور المجموعات، ونجح في قيادة الفريق لإحياء آمال التأهل من جديد، بعدما تعرض لهزيمة في الجولة الأولى أمام اليابان (2-1).

رودريجيز تمكن من صنع هدفين، واصل بهما صناعة التاريخ الشخصي له، في ظل مساهمته في 9 أهداف (سجل 6 وصنع 3) خلال 7 مباريات فقط مع كولومبيا بكأس العالم.

ويحتاج المنتخب الكولومبي للفوز على السنغال بالمباراة المقبلة فقط من أجل التأهل رسميًا إلى الدور المقبل، بعدما نجح في حصد 3 نقاط غالية أمام بولندا.

2- هاري كين:

تمكن هاري كين، مهاجم منتخب إنجلترا، من تدوين اسمه في سجلات تاريخ كأس العالم، بعدما سجل 3 أهداف في مرمى منتخب بنما، قاد بها المنتخب لفوز كبير بنتيجة 6-1، ليحتل صدارة المجموعة السابعة برفقة بلجيكا.

كين تألق أمام بنما، ونجح في كسر العديد من الأرقام القياسية، بعدما وصل إلى هدفه الـ5 في مباراتين فقط، في ظل مشاركته الأولى بمنافسات بطولة كأس العالم، ليحصد جائزة رجل المباراة عقب الفوز الكبير لمنتخب بلاده.

وأصبح كين ثالث لاعب إنجليزي يسجل 3 أهداف أو أكثر في دور المجموعات ببطولة كأس العالم بعد روجر هنت 1966، وجاري لينيكر في 1986.

3- روميلو لوكاكو:

القاطرة البشرية روميلو لوكاكو، مهاجم بلجيكا، خطف الأضواء خلال المواجهة التي جمعت منتخب بلاده بتونس، في منافسات الجولة الثانية، والتي انتهت بفوز كبير للشياطين الحمر على نسور قرطاج بنتيجة (5-2).

لوكاكو تمكن من مواصلة التألق وسجل هدفين، ليصل إلى هدفه الرابع في مباراتين فقط، في نسخة المونديال الجارية، وينجح في معادلة رقم الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا، بعد أن سجل ثنائيتين في مباراتين متتاليتين، وهو نفس الرقم الذي حققه مارادونا في مونديال 1986 ضد إنجلترا وبلجيكا.

ولعب لوكاكو دورًا رئيسيًا في فوز بلاده، وظهر بشكل متألق للغاية.

4- أحمد موسى:

نجح أحمد موسى، مهاجم منتخب نيجيريا، في الظهور بشكل رائع خلال الجولة الثانية، بعدما تمكن من تسجيل هدفين لمنتخب بلاده في مرمى أيسلندا، ليقود نيجيريا إلى أول فوز في البطولة.

موسى تألق في هدفي نيجيريا، وأحيا آمال منتخب بلاده من جديد، بعدما تعرض النسور للهزيمة في المباراة الأولى أمام كرواتيا بهدفين نظيفين، ليحتاج الفريق إلى نقطة واحدة من أجل تحقيق الإنجاز والتأهل لدور الـ16 من البطولة.

5- فيليب كوتينيو:

كاد موقف المنتخب البرازيلي أن يتعقد في المجموعة الخامسة، بعدما اقترب كثيرًا من التعادل في مباراته الثانية أمام كوستاريكا.

ولكن فيليب كوتينيو، لاعب وسط البرازيل، كان له رأي اَخر، بعدما تألق خلال المباراة ونجح في فك النحس الذي لازم السامبا طوال المباراة، بعدما تمكن من تسجيل هدف البرازيل الأول في الدقيقة 91، ثم أحرز نيمار الهدف الثاني في الدقيقة 95.

كوتينيو تألق للمباراة الثانية على التوالي، وقاد منتخب بلاده للنقطة الرابعة في المجموعة، وحصل على جائزة أفضل لاعب بالمباراة عن جدارة واستحقاق.

You may also like...

0 thoughts on “5 نجوم خطفوا الأضواء في ثاني جولات المونديال”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram