أوائل «الثانوية العامة»: دعم الأسرة أهم أسباب التفوق

أكد الطلبة أوائل الثانوية العامة في مدارس الشارقة، أن دعم أسرهم لهم هو السبب الرئيس لتحقيق التفوق الدراسي، موضحين أن الآباء والأمهات يحرصون على تهيئة البيئة المناسبة لهم للمذاكرة بعيداً عن التوتر والخوف الذي يرافق فترة الامتحانات. كما شدّد الطلبة على أهمية تنظيم الوقت ومذاكرة الدروس أولاً بأول.

وتفصيلاً، عبرت الطالبة أماني خالد شفيق عبدالخالق، من مدرسة البردي للتعليم الأساسي، الحاصلة على نسبة 98.5% في القسم المتقدم، عن شعورها بفرح لا يوصف لحصولها على هذه النسبة، التي كانت تتوقعها بفضل اجتهادها ودعم والديها لها، لافتة إلى انهما حرصا على تهيئة الجو الدراسي المناسب لها طوال العام الدراسي.

وتابعت أنها كانت تُقسم وقتها للمذاكرة ومحاولة فهم كل ما يستعصي عليها من دروس أو مسائل حتى لا تتراكم عليها، كما كانت تفرد جزءاً من وقتها للمراجعة.

ووجهت أماني شكرها لوالديها ومعلماتها وإدارة المدرسة، الذين شدوا أزرها ووفروا لها كل ما تحتاج إليه في سبيل تحقيق تفوقها الدراسي.

وقالت ميرة أحمد الحمادي (مدرسة باحثة البادية للتعليم الثانوي) الحاصلة على المركز الرابع على مستوى الدولة، والثالث على المواطنين، بنسبة 96.54% في القسم العام: «والدتي معلمة سابقة لمادة الأحياء لمدة 25 عاماً، وهو ما أسهم بشكل كبير في توفير البيئة المناسبة للتفوق، إذ زرعت بداخلي حب العلم والطموح لنيل المراكز المتقدمة، والشعور بلذة التفوق، وأطمح في دراسة القانون من أجل تحقيق العدل والمساواة بين البشر وللدفاع عن المظلومين».

وأضافت أنها كانت تتوقع الحصول على نسبة أعلى، كونها كانت متفوقة طوال مراحلها الدراسية، وشكرت المدرسة التي ركزت على الاهتمام بدراسة الطالبات وتهيئة البيئة الدراسية المناسبة لهن، عبر المراجعة والتدريب على نماذج الامتحانات.

فيما قالت علية يوسف النقبي، (المدرسة نفسها) الحاصلة على نسبة 94.8% في المسار العام، والسابعة على مستوى الدولة، إن مديرة المدرسة عملت منذ أول يوم دراسي على تحفيز الطالبات وحثهن على الدراسة والتفوق، وكانت تشعرهن بقيمة أن يكون الفرد مسؤولاً في دراسته ومجتمعه، لكن الدور الذي تلعبه الأسرة يظل أساسياً في مسيرة الطالب، لافتة إلى أن عائلتها وفرت لها كل ما تحتاج إليه من دعم خلال العام الدراسي.

وتابعت أن «المنافسة بين الطالبات في الفصل تخلق لديهن رغبة في إثبات الذات وتحقيق النجاح والحصول على نسب عالية».

وقالت: «أطمح في الالتحاق بالجامعة لدراسة إدارة الأعمال. فهو التخصص الذي شغفت به، واعتبرته جزءاً من طموحي وحققت من أجله التفوق».

You may also like...

0 thoughts on “أوائل «الثانوية العامة»: دعم الأسرة أهم أسباب التفوق”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram