مدرب روسيا يؤكد ان دعم بوتين “دفعة” للمنتخب

أكد مدرب المنتخب الروسي ستانيسلاس تشيرتشيسوف الجمعة ان الكلمات التشجيعية لرئيس البلاد فلاديمير بوتين تعطي “دفعة إضافية لي وفريقي”، وذلك عشية مواجهة كرواتيا في الدور ربع النهائي لمونديال 2018

وقال تشيريتشيسوف في مؤتمر صحافي في سوتشي حيث تقام المباراة السبت “اتصل بي الرئيس بوتين قبل المباراة ضد اسبانيا وبعدها. بالطبع عندما يدعمك الرئيس فهذا يجعلنا مرتاحين”، مضيفا “اللاعبون يعرفون ذلك وهذا دفعة إضافية لنا من حيث التحفيز”.

وتابع بوتين على شاشات التلفزيون مباراة روسيا ضد اسبانيا بطلة العالم 2010 والتي حسمها اصحاب الارض لصالحهم الاحد 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1)، فحجزوا بطاقتهم الى الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ عهد الاتحاد السوفياتي.

وعمت الفرحة في البلاد عقب الفوز، علما ان المنتخب واجه انتقادات كثيرة قبل انطلاق البطولة ولم يكن يتوقع تخطيه الدور الاول، بعدما فشل في تحقيق الفوز في سبع مباريات دولية ودية.

وعلى الرغم من قيادته المنتخب الروسي الى مخالفة التوقعات، بدا تشيرتشيسوف (54 عاما) متواضعا عشية مواجهة كرواتيا، وقال “أنا كمدرب، بشكل علني، أحاول ألا أشاهد التلفزيون أو أقرأ الصحف، أنا أركز على عملي وهذا كل شيء”، مضيفا “اعتقد ان اللاعبين متشابهون. من الجيد تذكير أنفسنا بالمباراة ضد اسبانيا لكن دعونا نتطلع الان الى الامام. سنخوض مباراة مختلفة الآن بمستوى مختلف في ربع النهائي”.

وتلقى تشيرتشيسوف دفعة معنوية جيدة عشية مواجهة كرواتيا بعودة مهاجمه وسسكا موسكو آلان دزاغوييف الذي غاب منذ تعرضه للاصابة بتمزق في الفخذ في الشوط الاول من المباراة الافتتاحية ضد السعودية (5-صفر).

وقال تشيرتشيسوف “كان من المؤسف أن نخسر خدمات مثل هذا اللاعب في المباراة الأولى. هو يتدرب بالفعل … وسنرى إن كان بإمكاني ان أشركه من الدقيقة الأولى”.

You may also like...

0 thoughts on “مدرب روسيا يؤكد ان دعم بوتين “دفعة” للمنتخب”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram