محاربة علامات الشيخوخة: إليكِ كل أنتِ بحاجةٍ لمعرفته

التقدم بالعمر أمرٌ لا مفرّ منه، ولكن هناك بعض الأشياء التي نقوم بها (أو لا نقوم بها) على نحوٍ يومي تؤثر بشكل كبير على شيخوخة البشرة. وهنا، تقوم علامة “ديرماتولوجيك كوزميتيك لابوراتوريز” بتسليط الضوء على الأسباب الأساسية لشيخوخة البشرة وطرق التصدّي لها…

خففي التوتر
أُثبت أن التوتر يسبب التجاعيد المبكرة ويُفقِد البشرة مرونتها. يقوم هرمون التوتر “كورتيزول” بتفكيك الإيلاستين والكولاجين في البشرة مما يجعلها تبدو باهتة ومرهقة. قد يكون من الصعب التحكّم بالتوتر ولكن لا بد من الاسترخاء وأخذ قسطٍ من الراحة للتخفيف من مستويات التوتر قدر الإمكان.

تخصلي من الشّراقة
إضافةً لكونها تسبب ضرراً كبيراً للبيئة والمحيطات، تعتبر الشّراقة أحد أسباب ظهور التجاعيد لأن استخدامها للشرب يؤدي إلى استعمال العضلات المحيطة بالفم وبالتالي ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول الفم وهذا يسرّع عملية الشيخوخة.

قشّري بشرتك
إن تقشير البشرة بشكل دوري يساعد في التخلص من الزيوت والشوائب والخلايا الميتة التي تتراكم على البشرة وتجعلها تبدو باهتة، كما أنه يكشف عن البشرة النضرة والمشرقة ويخفف من الخطوط الدقيقة وينشّط الدورة الدموية في الوجه.

توقفي عن التدخين
التدخين عادة سيئة دون أدنى شك، ولها تأثيرات جانبية تشكل خطراً على الصحة ولكن للتدخين أيضاً أثر كبير على مظهر البشرة لأنه يسبب التجاعيد والشيخوخة المبكرة كما أنه يؤدي إلى تصبّغ الأسنان.

خذي قسطاً كافياً من النوم
أثبتت الدراسات أن الحصول على القدر الكافي من النوم كل ليلة له فوائد عديدة منها التخفيف من خطر الإصابة بالسكتات القلبية وأمراض القلب والسكري. كما أن للنوم تأثير إيجابي على البشرة لأنه يخفف الالتهابات ويزيد تدفق الدم في الشرايين ويحافظ على إشراقها وشبابها.

الترطيب سر النضارة
الترطيب أساسي في الحفاظ على صحة وسلامة البشرة، فالماء ينظفها من الداخل ويطرد السموم كما أنه يغذّي الجسم. إن شرب كمية كافية من الماء يساعد في جعل البشرة أكثر نقاءً ويحسّن من مرونتها ونضارتها.

للأسئلة الصحفية المتعلقة بعلامة “ديرماتولوجيك كوزميتيك لابوراتوريز” ولتجربة المنتجات والحصول على صور عالية الدقة الرجاء التواصل مع:
روبيرتا فلانغان

You may also like...

0 thoughts on “محاربة علامات الشيخوخة: إليكِ كل أنتِ بحاجةٍ لمعرفته”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram