إفتتاح فعاليات المؤتمر العربي الثامن للمشروبات في إمارة دبي

يُعد المؤتمر المنصة الأهم للنهوض بهذا القطاع الحيوي و ذلك من خلال إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات و المعلومات بين صناع القرار و المستثمرين و كبرى الشركات العاملة في هذا القطاع.

مناقشة أحدث ما توصلت إليه صناعة المشروبات، و التحديات، و كل ما يستجد من تشريعات و أنظمة تتعلق بهذا القطاع و تلك هي النقاط الأساسية التي سيناقشها المؤتمر خلال يومي 4 و 5 نوفمبر.

إفتتحت أمس فعاليات المؤتمر العربي الثامن للمشروبات ABCE 2018 في دبي في مركز المؤتمرات في فندق إنتركونتيننتال فستيفال سيتي. ينعقد المؤتمر يومي 4 و 5 نوفمبر من الساعة 9 صباحاً وحتى 5 مساءا. سيعرض المؤتمر جلسات نقاش وورش عمل حول مختلف المواضيع التي تتعلق بقطاع المشروبات في العالم العربي، وذلك بمشاركة أكثر من 250 من الخبراء والباحثين وأبرز الشركات في هذا المجال من جميع أنحاء العالم.

ينعقد المؤتمر الذي تنظمه جمعية المشروبات العربية (ABA)، وبحضور رئيس جمعية المشروبات العربية والرئيس التنفيذي لشركة الربيع للأغذية السعودية المحدودة الشريف منذر طراد الحارثي، وللعام الثاني على التوالي في مدينة دبي. ستعقد خلال المؤتمر وعلى مدى يومين ورش عمل وجلسات نقاش لاستعراض أهم المواضيع التي تهم قطاع المشروبات في العالم العربي

يشارك في المؤتمر عدد من المسؤولين الحكوميين والمؤسسات التجارية المتخصّصة بما فيها غرف الصناعة و التجارة والمنظمات الصناعية والزراعية والمصنعين والموردين وتجار التجزئة والباحثين الأكاديميين بما في ذلك عدد من أكبر الشركات في مجال صناعة المشروبات غير الكحولية مثل الراعي البلاتيني السنوي للحدث الشركة السويدية تترا باك Tetra Pak والتي وضعت الأسس المبتكرة لتعبئة الأطعمة السائلة التي تعمل على توفير أنظمة متكاملة من المعالجة والتوزيع وإنشاء حملات الإستدامة في مختلف أنحاء العالم. والراعي الذهبي للحدث شركة الربيع السعودية للأغذية المحدودة، وهي إحدى أكبر الشركات في مجال تصنيع العصائر في منطقة الشرق الأوسط، والتي إحتفلت مؤخراً بعامها 30 سنة في هذا المجال. بينما يقوم الراعي البرونزي شركة أورانا Orana والتي لديها خبرة لأكثر من 75 عاماً في مجال تطوير مذاق الفواكهة بمناقشة أحدث التوجهات والممارسات المتبعة في صناعة المشروبات، أما الراعي البرونزي لهذا الحدث وهو الشركة السعودية لمنتجات الألبان والمواد الغذائية “الراعي البونزي”SADAFCO، وهي الشركة الرائدة في مجال تصنيع الأغذية وبيعها وتوزيعها.

يُعد المؤتمر العربي للمشروبات المنصة الأهم للنهوض بهذا القطاع الهام و الحيوي في العالم العربي، و هذا ما أكد عليه سعادة الشريف منذر الحارثي، رئيس الجمعية العربية للمشروبات و الرئيس التنفيذي لشركة الربيع السعودية للأغذية المحدودة، و ذلك خلال كلمته الإفتتاحية التي ألقاها اليوم:” يأتي انعقاد هذا المؤتمر لاتاحة الفرصة لتبادل المعلومات والخبرات بين المختصين في مجالات الاغذية وصناعة المشروبات واحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا صناعة المشروبات ، وكذلك ما يستجد من تشريعات وأنظمة تتعلق بقطاع المشروبات والأغذيه. كما يتيح هذا المؤتمر الفرصة لتبادل الخبرات والمعلومات بين القائمين على هذه الصناعة وتعزيز التواصل مع المؤسسات العامة والخاصة “.

” يتم انعقاد هذا المؤتمر في ظروف مختلفه مليئه بتحديات كثيره تواجه قطاع المشروبات بجميع قطاعات الالبان ، والعصائر، والمشروبات الغازية والمياه .وهي تحديات عديدة ومختلفه سواء كان ذلك من خلال التشريعات او الضرائب الحكومية المستجده او الحاله السياسية والاقتصادية التي تعيشها المنطقه العربية، أو التنافس بين المصنعين. ففي ظل هذه الظروف المتعددة الأوجه والمصادر، لا بد ان تتظافر الجهود فيما بيننا لكي نتخطى مثل هذه الصعاب” أضاف الشريف الحارثي. و سيناقش المؤتمر الية تخطي التحديات، و توظيف التقنيات و الأطر الحديثة لتطوير هذا القطاع، و التحديات الإقتصادية و أثرها على صناعة المشروبات و الصناعات المرادفة لها.

وتبدأ أولى جلسات المؤتمرالذي يقام على مدار يومين إبتداء من تاريخ 4 نوفمبر المقبل بالجلسة الحوارية حول أثر التغييرات على الإستدامة وسلسلة التوريد والتوجهات المستقبلية كإستدامة المياه في مختلف أنحاء الشرق الأوسط أثناء فترة التغييرات ومراقبة توجهات الأسواق العالمية ودراستها من المنظور المحلي. كما ستقدم الجلسة الثانية للحضور أحدث إبتكار التعبئة والتغليف والتركيز على الألفية الجديدة والتكنولوجيا الذكية لإكتشاف المتغيرات التي قد تطرأ فيما يتعلق باحتياجات المستهلكين. ستطرح الجلسة الثالثة المتعلقة بالصحة والسلامة مناقشة “التدابير الخاضعة للرقابة على الأغذية والمشروبات المستوردة”، واستراتيجية الغذاء الصحي للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية.

أما في اليوم الثاني 5 نوفمبر، ستتم مناقشة تجربة صناعة المشروبات خلال الجلسة الرابعة، بما في ذلك السلبيات والإيجابيات التي تم ذكرها حول العصائر، وضمان الجودة في العالم الحديث ورصد عوامل التغييرات البيئية في صناعة الأغذية وفوائدها. كما سيتم مناقشة “الإقتصاد العالمي”، في الجلسة الخامسة والأخيرة وتسليط الضوء على الحملات التسويقية الناجحة ومدى أهمية التغليف الجيد في ذلك.

يعزز المؤتمر العربي الثامن للمشروبات 2018 الفائدة التي لا تعود فقط على صناعة المشروبات غير الكحولية ورواد القطاع، إنما أيضاً الصناعات الغذائية وقطاع الضيافة وتحقيق الأهداف الرئيسية ومنها نشر الوعي وتثقيف وتشجيع عقد الصفقات والإستثمارات التجارية المستقبلية. و يعكس المؤتمر التطور السريع في صناعة المشروبات غير الكحولية الذي

شهدته هذه الصناعة على مدى السنوات الثلاثين الماضية بالعودة مجدداً إلى مدينة دبي وللسنة الثانية على التوالي بعد بيروت ودبي وجدة والقاهرة وعمًان.

يبلغ حجم إنتاج المشروبات غير الكحولية أكثر من 10 مليار لتر سنوياً مما يلبي إحتياج ما يزيد عن 300 مليون مستهلك في الوطن العربي وجميع أنحاء العالم. كما تستمر صناعة المشروبات في لعب دور حيوي في إقتصاد الدول العربية، وتساعد على تطوير ودعم الصناعات الزراعية كما يساعد نمو هذه الصناعة في الأسواق العربية على توفير العديد من فرص العمل للألآف من الأشخاص ويستقطب بالتالي عدد كبير من المستثمرين محلياً وعالمياً.

  

You may also like...

0 thoughts on “إفتتاح فعاليات المؤتمر العربي الثامن للمشروبات في إمارة دبي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram