أسهل وأسرع طريقة لتبييض الأظافر

يشكل اصفرار الأظافر أحد المشاكل التجميلية المزعجة. وهو ينتج عادة عن استعمال طلاء الأظافر ذي الألوان القوية دون تطبيق مستحضر أساس يحمي الظفر، كما يمكن أن ينتج عن نقص بعض أنواع الفيتامينات والمعادن أو التعرض لمواد كيميائية قاسية على الأظافر قد تكون موجودة في منظفات المنزل مثلاً. ولكن هل تعلمون أن الليمون قادر على حل هذه المشكلة؟

فوائد الليمون
يتمتع الليمون بفوائد عدة في مجال العناية بالبشرة، والأظافر، والأسنان، وحتى الشعر. فهو أحد أنواع الفاكهة الأكثر فعالية لمعالجة المشاكل التجميلية الصغيرة التي تصادفنا في حياتنا اليومية. إن غنى الليمون بفيتامين C يجعل منه علاجاً مثالياً للعناية بالبشرة الدهنية ومفيداً في مجال تبييض الأظافر. إليكم تفاصيل استعماله في هذا المجال.

الطريقة الأسهل لتبييض الأظافر
يتميز الليمون بفوائد مضادة للسموم بفضل نسبة الحموضة المرتفعة فيه، ولذلك فهو يتمتع بخصائص منظفة خارقة. لتبييض الأظافر يكفي فركها بقطعة من الليمون أو نقعها في عصير الليمون، على أن يتم ذلك بشكل دوري للاستفادة من النتائج الإيجابية في هذا المجال. ففي كل مرة تستعملين الليمون في تحضير الطعام احتفظي بالقشرة وافركي بها أظافرك، وسوف تتفاجئين بالنتائج التي تحصلين عليها بعد بضعة أيام.

الليمون للعناية بالأظافر وترميمها
يؤدي التدخين إلى اصفرار الأظافر وفقدانها للحيوية مما يتسبب بتكسرها أيضاً. كما أن الاستعمال الدائم للطلاء دون ترك الأظافر ترتاح يمكن أن يتسبب بضعفها أيضاً. وفي هذه الحالة يُنصح بالاستعانة بالليمون وبصودا الخبز المعروفين بخصائصهما المبيضة. يكفي خلط الكمية نفسها من هذين المكونين وتسخين الخليط لمدة 30 ثانية في المايكرووايف، على أن يتم بعد ذلك تغميس الأظافر في هذا الخليط لمدة 5 دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر وتطبيق كريم مرطب على بشرة اليدين والأظافر. يُنصح بتكرار تطبيق هذه الخلطة بشكل أسبوعي وستلاحظون أن الأظافر أصبحت أقوى وتخلصت من لونها الأصفر المزعج.

الليمون لحماية الأظافر من التكسر
قد تُصاب الأظافر بالتقصف والتكسر رغم العناية بها. لتجنب هذه الظاهرة، رطبي أظافرك بخليط من عصير الليمون وزيت اللوز، فمن شأن عصير الليمون أن يساعد على تبييض الأظافر فيما سيعمل زيت اللوز على ترطيبها مما يساهم في الحد من تكسرها. انقعي أظافرك في هذا الخليط لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء العذب ورطبيها بكريم مغذٍّ. واظبي يومياً على هذا العلاج وستكتشفين بعد بضعة أيام أن أظافرك استعادت ترطيبها وأصبحت أكثر سماكة، وأكثر بياضاً. لا تترددي في تكرار هذا العلاج مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة سريعة في مجال تفتيح لون الأظافر وحمايتها من التكسر.

You may also like...

0 thoughts on “أسهل وأسرع طريقة لتبييض الأظافر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram